الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةموضةشعر المرأة سر جمالها

شعر المرأة سر جمالها

بقلم – مريم العمران

تقصف الشعر هو حالة تتسم بتلف أطراف الشعر مما يؤدي إلى تشابكها وتكسرها. يحدث تقصف الشعر عادةً نتيجة للتعرض المتكرر لعوامل ضارة مثل التصفيف الحراري المفرط واستخدام المنتجات الكيميائية القاسية  والتعرض للشمس بشكل مفرط، وغسل الشعر بالماء الساخن، والتجفيف بالمجفف بحرارة عالية .

بشكل متكررعندما تتعرض أطراف الشعر لهذه العوامل تفقد طبقة الدهون الطبيعية التي تحافظ على ترطيب الشعر مما يجعلها هشة وتؤدي إلى تشققها. يظهر التقصف عادةً في شكل أطراف متقصفة ومتشابكة لتجنب تقصف الشعر، ينبغي تجنب التعرض المفرط للعوامل الضارة واتباع بعض العادات الصحية.

مثل قص الشعر بانتظام للتخلص من الأطراف المتضررة استخدام مستحضرات للعناية بالشعر ذات تركيبة طبيعية كالزيوت وغيرها  وتجنب التصفيف الحراري المتكرر مع استخدام مواد حماية حرارية .

ويحذر اطباء من خطورة الكيراتين والبروتين ، وغيرها من المواد التي أصبحت تستخدم بكثرة داخل الصالونات ، لافتين أن مادة الكيراتين المستخدمة تعتبر غير مغذية للشعر على الإطلاق خلافا لما يدعي البعض بل هي تدمر الشعر تماما على المدى الطويل ، ونصحوا النساء اللاتي قمنا باستخدام مثل هذه المنتجات على شعرها ، بضرورة الإسراع وعلاج التلف الحاصل للشعر عن طريق عمل حمامات كريم لعلاج الشعر مع استخدام نوع شامبو جيد يحتوى على الزيت ، والبعد تماما فترة طويلة عن الصبغات ، مع ضرورة التغذية السليمة والأكل الصحي ، والذي ينعكس بدوره على مظهر الشعر. .

()
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات