السبت, سبتمبر 21, 2024
الرئيسيةالأخبار السياسيةأحداث البرلمان "مقصودة".. سياسي يتهم "تقدم " بمنع وصول شخصية من الانبار...

أحداث البرلمان “مقصودة”.. سياسي يتهم “تقدم ” بمنع وصول شخصية من الانبار الى الكرسي

أنسايد نيوز/ أكد امين عام حزب الانتماء الوطني حكمت سليمان، اليوم الاحد أن تحالف “تقدم” استقتل من أجل من منع وصول اي شخصية من الانبار لرئاسة البرلمان، فيما اشار الى ان احداث جلسة مجلس النواب يوم امس كانت “مقصودة”. 

وقال سليمان في حديث لـ”انسايد نيوز”، إن “الديمقراطية ونتائجها يجب ان تحترم وما حصل في مجلس النواب مقصود ومتوقع وهو وفق تخطيط من اجل افتعال مشاكل تمنع اختيار سالم العيساوي لرئاسة مجلس النواب”.

واضاف، ان “رئاسة مجلس النواب استحقاق للمكون السني الذي دأبت قوى على جعله غائبا لأشهر بسبب مصالح حزبية ضيقة بعيدا عن مصلحة المكون وهمية مشاركته في القرارات المهمة للبرلمان”.

واشار الى ان “محمود المشهداني لم يكن خيار تقدم الافضل لكنهم دعموه لمنع وصول اي شخصية من الانبار لرئاسة مجلس النواب من اجل تفادي تبعات ما يحصل في المحافظة من وجود سلطة تشريعية قادرة على الرقابة واتخاذ القرارات المهمة ومحاولة ترك وجودهم دون اي محاسبة او رقابة فعلية”.

وقرر يوم امس رئيس مجلس النواب بالانابة محسن المندلاوي، رفع الجلسة رقم 25 الى اشعار اخر بعد فشل التصويت على انتخاب رئيس جديد للبرلمان.

وأفادت مصادر من داخل المجلس، لـ”انسايد نيوز”، برفع المندلاوي للجلسة رقم 25، بعد اضطرابات ومناوشات بين أعضاء المجلس، نتيجة لفشل التصويت على انتخاب رئيس جديد للبرلمان.

واتجه البرلمان لعمل جولة ثالثة من انتخابات “رئيس مجلس النواب” بعد حصول النائب سالم العيساوي مرشح كتل “عزم والسيادة وحسم” على 158 صوتاً وحصول النائب محمود المشهداني مرشح كتلة “تقدم” على 137 صوتاً، فيما ذهبت 3 أصوات للنائب عامر عبد الجبار و13 صوتا اعتبرت باطلة (فارغة).

وفي وقت سابق من مساء أمس، أنهى مجلس النواب العراقي الجولة الثانية للتصويت على المرشح لرئاسة البرلمان، فيما بدأت عملية العد والفرز.

وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان تلقته “انسايد نيوز”، أن “مجلس النواب أنهى عملية اقتراع الجولة الثانية لانتخاب رئيس مجلس النواب”. 

وبحسب الدائرة بلغ عدد النواب المصوتين 311 نائبًا.

وانحصرت عملية التصويت بين المرشحين سالم العيساوي، ومحمود المشهداني وعامر عبد الجبار، بعد انسحاب طلال الزوبعي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات