السبت, سبتمبر 21, 2024
الرئيسيةالأخبار السياسيةرئيس الوزراء يشيد بالدور البطولي لجهاز المخابرات الوطني في محاربة الارهاب وتفكيك...

رئيس الوزراء يشيد بالدور البطولي لجهاز المخابرات الوطني في محاربة الارهاب وتفكيك مجاميعه

انسايد نيوز/ اشاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بالدور البطولي لجهاز المخابرات الوطني في محاربة الارهاب وتفكيك مجاميعه.

وقال السوداني خلال زيارته مبنى جهاز المخابرات بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسه :” نفخر بتأسيس جهاز للمخابرات بعد سقوط الدكتاتورية، يدافع عن العراق ويواجه الاخطار، ويحفظ نظامنا السياسي، ويعمل وفق القانون والدستور”.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء :” ان السوداني حضر احتفاليةً أُقيمت في مقرّ الجهاز بهذه المناسبة، أشاد فيها بالجهود المتميزة التي تُبذل من قبل قيادات وإدارات ومنتسبي الجهاز، على طريق تحقيق المهام والواجبات المناطة بهم، والاضطلاع بدور محوري كبير في حفظ أمن العراق، ودرء الأخطار والتهديدات بصورة استباقية ومهنية مشرفة “.

وأشرف رئيس مجلس الوزراء، خلال الاحتفالية، على تكريم عدد من عوائل شهداء الجهاز، من الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم من أجل العراق، أثناء تنفيذ الواجب المقدس.

وأشار :” الى أن جهاز المخابرات الوطني نشأ ووُلد في ظل ظروف صعبة، وجاء بعد معاناة وخوف من هذا المسمَّى الأمني، الذي أساء النظام الدكتاتوري المباد لقيمته الوطنية، ودوره في حماية الأمن القومي للعراق، وهو ما فعله مع جميع أجهزة الدولة، إذ جعله جهازاً لتصفية وقتل المعارضين والمجاهدين، الذين رفضوا تسلط النظام وترهيبه للشعب”.

واضاف :” ان الجهاز ادى ادواراً مهمة في كشف وتفكيك المجاميع الإرهابية، وتتبع مساراتها، واختراق تشكيلاتها كما حقق الجهاز، من خلال عملياته الكثيرة، نجاحات باهرة منحته أفضلية على الكثير من الأجهزة العالمية”.

وتابع : ” تمكن الجهاز من استهداف عدد من قيادات داعش الإرهابية، وكان من أهمهم (أبو بكر البغدادي، وخليفته المفترض عبد الله قرداش) كما يؤدي الجهاز اليوم عمليات مهمة ضد شبكات المخدرات العابرة للحدود”.

واكد رئيس الوزراء :” ان جهاز المخابرات قدم العشرات من الشهداء خلال مواجهة الإرهاب في الواجبات الاستخبارية التي كُلفوا بها، وجُرح العديد منهم، وهذا يؤكد أنه لا يختلف في تضحياته عن الأجهزة الأخرى”، مبينا :” ان جهاز المخابرات جهاز ميداني خاض العديد من المخاطر التي جعلته يقدم خيرة ضباطه ومنتسبيه للدفاع عن الوطن”.

ومضى قائلا :” ان واجبنا الذي لن نتخلى عنه هو رعاية وكفالة أسر شهداء وجرحى هذا الجهاز الأصيل، و ان الحكومة وضعت على رأس أولوياتها رعاية عوائل شهداء أجهزتنا الأمنية، بمختلف صنوفها، إكراماً لتضحياتهم، وإنصافاً لهم، كما حرصت الحكومة على تطوير أداء جميع أجهزتنا الأمنية، والارتقاء بعملها، واطلاعها على أحدث النظريات والمنهجيات العلمية، وقد منح الجهاز قدراً كبيراً من الاهتمام لبناء قدراته البشرية والفنية؛ بغية الارتقاء بعمله لمواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العراقي”.

وخلص الى القول :” لقد حرصتُ على الحفاظ على استقلالية ومهنية الجهاز، وان يعمل ضباطه ومنتسبوه ضمن رؤية قانونية ودستورية “.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات