الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةإسرائيل تنفي اعتزام نتنياهو إلقاء كلمة أمام الكونغرس في 13 يونيو

إسرائيل تنفي اعتزام نتنياهو إلقاء كلمة أمام الكونغرس في 13 يونيو

انسايد نيوز/ نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي تقارير إعلامية أمريكية عن اعتزام بنيامين نتنياهو إلقاء كلمة أمام الكونغرس في 13 يونيو وسط تصاعد الضغوط عليه للموافقة على وقف النار في غزة.

وأفاد مكتب نتنياهو لوسائل إعلام إسرائيلية بأن موعد كلمته أمام الكونغرس “لم يتم تحديده بشكل نهائي”، لكنه لن يكون في 13 يونيو لتعارض هذا التاريخ مع عطلة يهودية.

وكان موقعا “بوليتيكو” و”بانشبول نيوز” الأمريكيان المتخصصان بسياسات واشنطن قد أعلنا عن هذا الموعد.

وتأتي التكهنات حول الزيارة في الوقت الذي يواجه فيه نتنياهو انتقادات شديدة بشأن عدد القتلى المدنيين في الحرب الدائرة في غزة، الأمر الذي أدى إلى تصعيد التوتر مع إدارة الرئيس جو بايدن.  

وكان قادة الحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين وجهوا دعوة لنتنياهو الأسبوع الماضي لإلقاء كلمة أمام اجتماع مشترك للكونغرس، وذلك في رسالة أعربوا فيها عن تضامنهم مع إسرائيل “ضد الإرهاب، خاصة وأن حماس تواصل احتجاز مواطنين أمريكيين وإسرائيليين”.

وحض زعيم الغالبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر في مارس الماضي إسرائيل على إجراء انتخابات جديدة، في مثال نادر للانتقادات الأمريكية الشديدة لطريقة تعامل إسرائيل مع الحرب في غزة.

والجمعة 31 مايو أعلن بايدن ان اسرائيل قدمت مقترح من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

وفيما أعلن أوفير فولك مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي  ان اسرائيل قبلت خطة بايدن رغم انها متعبة، أعلنت حركة حماس انها تنضر بايجابية إلى ما تضمنه خطاب بايدن.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات