الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةمجلةأسبوع دبي للتصميم يعود بأكثر من 500 مصمّم عالمي ناشئ ومشهور

أسبوع دبي للتصميم يعود بأكثر من 500 مصمّم عالمي ناشئ ومشهور

أنسايد نيوز/ يعود أسبوع دبي للتصميم منصة التصميم الرائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، هذا العام، بنسخته العاشرة المميزة، المقرر تنظيمها في الفترة بين 5 – 10 تشرين الثاني المقبل، بالشراكة الاستراتيجية مع حي دبي للتصميم، التابع لمجموعة تيكوم، وبدعم من هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة

وتوفر هذه النسخة من أسبوع دبي للتصميم، منصّة إبداعية، تُتيح لأكثر من 500 مصمّم عالمي ناشئ ومشهور، تسليط الضوء على مواهبهم، وتجسيد أفكارهم الإبداعية في مجال التصميم، من خلال مجموعة غنية ومتنوّعة من الأعمال الفنية المبتكرة، والمعارض والبيئات التجريبية.

ويعكس برنامج هذه الفعالية السنوية البارزة، التزام دبي المستمرّ بالتميّز في شتى مجالات التصميم. وتُركز نسخة هذا العام المميزة من هذا الحدث العالمي، والتي يجري تنظيمها كل عام في حي دبي للتصميم، الذي يُعد وجهة عالمية للإبداع في مجالات التصميم والأزياء والهندسة المعمارية والفنون، على مفهوم التصميم من أجل مستقبل مستدام. ينعكس ذلك من خلال مجموعة من الأنشطة المستمرة طوال الأسبوع، والتي تشمل عدة مجالات، بما في ذلك الهندسة المعمارية، وتصميم المنتجات والتصميم الداخلي.

ويتصدر برنامج فعاليات أسبوع دبي للتصميم معرض «داون تاون ديزاين»، المعرض الرائد على مستوى منطقة الشرق الأوسط للتصاميم الراقية والمعاصرة، الذي يُعدّ المعرض التجاري المقرّر لهذا العام الأكبر من نوعه، حيث سيشارك فيه للمرة الأولى نخبة كبيرة من المتحدثين والمصمّمين والعلامات التجارية الرائدة من حول العالم.
ويضم برنامج هذا العام مجموعة متتالية من الأعمال الفنية المميزة والأجنحة الاستثنائية المتاحة للمشاركين من المصممين والمبدعين من منطقة جنوب غرب آسيا وشمال أفريقيا. ويتمحور موضوع البرنامج خلال نسخة هذا العام من أسبوع دبي للتصميم، حول فنّ العمارة المحلية وأثره في التصميم المتجدّد.

ويقدم أسبوع دبي للتصميم برنامجاً غنياً يضمّ أكثر من 50 ورشة عمل ومحاضرة رئيسة، تهدف إلى إلهام المتخصصين والمبدعين الطموحين من مختلف الفئات العمرية، والاهتمامات ومستويات الخبرة، وتعزيز مهاراتهم في كافة مجالات التصميم. وتوفر تجربة التسوق في سوق حي دبي للتصميم، التي تمّ انتقاؤها بعناية، لنخبة من المصمّمين والمنتجين والشركات المحلية على مستوى المنطقة، مجموعة واسعة من المنتجات التي تضمّ أدوات منزلية ومجوهرات وأزياء، وكلّ ما يتعلق بنمط الحياة العصرية، وذلك إلى جانب تجارب الأطعمة والمشروبات والأنشطة المخصّصة للأطفال، والعروض الترفيهية الحية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات