السبت, سبتمبر 21, 2024
الرئيسيةمنوعةسيلين ديون.. فيلم وثائقي عن قصة صمودها بمواجهة مرض نادر

سيلين ديون.. فيلم وثائقي عن قصة صمودها بمواجهة مرض نادر

تعهّدت المطربة الكندية سيلين ديون بـ”مواصلة شغفها كمغنية”، على الرغم من الصعوبات الصحية التي تقول إنها مجرّد جزء صغير من قصتها الكبيرة في مواجهة مرض نادر.

وقبل العرض الأول للفيلم الوثائقي “أنا: سيلين ديون”، قالت المغنية على السجادة الحمراء  “أنا لست ميّتة”.

ويتناول الفيلم مسيرتها المهنية والتحديات الأخيرة التي واجهتها مع معاناتها اضطراباً عصبياً نادراً أعاق قدرتها على الأداء بشكل كبير.

وقالت ديون: “عندما تفرض الحياة عليك أمراً ما، تكون أمام خيارين: إما التعامل معه أو عدم الرغبة في مواجهته”.

ووصفت قرارها بالتحدث عن مرضها وحالتها في الفيلم الوثائقي بأنه “أعظم هدية وأكبر مسؤولية”، مبديةً أملها في أن تكون ملهمة لمَن يعانون من عقبات مماثلة.

وقبل العرض الأول للفيلم، تحدّثت النجمة المولودة في إقليم كيبيك الكندي بالفرنسية، لغتها الأم، وقالت للصحافيين: “من الصعب أن أكون هنا، لكنني في الوقت نفسه متأثرة جداً”.

وتابعت: “أشعر أنّ لدي الكثير من الدعم والحب، وآمل أن يوفّر هذا الفيلم الوثائقي مساعدة، لأنه ساعدني كثيراً”، معربة عن امتنانها لعائلتها وفريقها الطبي ومحبيها.

وفي ديسمبر 2022، كشفت المغنية البالغة 56 عاماً عن تشخيص إصابتها بمتلازمة “الشخص المتيبّس”، وهو أحد أمراض المناعة الذاتية التي لا علاج لها.

ويمكن أن يساعد العلاج في السيطرة على الأعراض التي قد تسبب تيبّساً في العضلات. وقد يؤدي التحفيز الزائد أيضاً إلى تشنجات حادة، ويمكن أن يُحدث ضرراً بصوتها لا يمكن السيطرة عليه.

واضطرت إلى إلغاء سلسلة من الحفلات إلى أجل غير مسمى، لكنها وعدت بأن “العروض ستستمر”، مؤكدةً أهمية أن تكون صادقة بشأن شدة حالتها الجسدية والعاطفية.

وقالت مخرجة الفيلم إيرين تايلور إن مطلب ديون الوحيد هو أن تكون قادرة على رواية قصتها بأسلوبها الخاص.

article image

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات