السبت, سبتمبر 21, 2024
الرئيسيةالأخبار السياسيةالسوداني وميقاتي يتفقان على لقاء قريب في بغداد بعد انتهاء مراسم عاشوراء

السوداني وميقاتي يتفقان على لقاء قريب في بغداد بعد انتهاء مراسم عاشوراء

أنسايد نيوز/ أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، الخميس، الاتفاق مع رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على لقاء قريب في بغداد بعد انتهاء مراسم عاشوراء، فيما شكره على الاستجابة لطلب تزويد لبنان بكمية من الفيول المستخدم في تشغيل محطات الطاقة الكهربائية.

وقال ميقاتي: “أشكر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الذي لم يتردد نتيجة اتصالي معه أمس، في أن يوعز باستمرار تزويد لبنان بالفيول العراقي”، معتبرا أن “هذه وقفة أخرى تجاه لبنان”.

وكشف ميقاتي أنه اتفق مع السوداني على لقاء قريب في بغداد بعد انتهاء مراسم عاشوراء، لمتابعة هذا الملف، وللعمل من أجل المزيد من التعاون.

وقال ميقاتي: “شكرا للعراق ولكل الدول الشقيقة والصديقة التي تدعم لبنان في هذه المرحلة الصعبة”.

يأتي ذلك، عقب تحذير وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية وليد فياض من أنه إذا لم تعالج مشكلة تمويل شحنات الفيول العراقي سريعا، فسيدخل لبنان في “عتمة شاملة”.

وكانت الحكومتان العراقية واللبنانية أبرمتا منذ 3 سنوات، اتفاقا لتزويد لبنان بالوقود لإنتاج الكهرباء ليرفع من ساعات التغذية، التي انخفضت بصورة كبيرة إثر كبر أزمة مالية واقتصادية اندلعت في البلاد في أكتوبر 2019.

لكن مصرف لبنان عجز خلال الأشهر الماضية عن دفع ثمن شحنات الوقود العراقي لعدم صدور قانون من البرلمان يجيز له ذلك، ما دفع بالشركة الخاصة لتسويق النفط العراقي إلى وقف تفريغ بواخر الوقود قبل أن تقبض أموالها.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات