الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الأقتصاديةالدولار يتراجع قبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي

الدولار يتراجع قبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي

تراجع الدولار الأمريكي يوم الأربعاء قبل اختتام الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لتحديد سعر الفائدة، في حين ارتفع الين الياباني بعد تشديد بنك اليابان سياسته النقدية.

في الساعة 14:00 بتوقيت الرياض:، تم تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، على انخفاض بنسبة 0.41% إلى 103.889، متحركًا ضمن نطاق ضيق.

يختتم بنك بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الذي يستمر يومين لوضع السياسة النقدية في وقت لاحق يوم الأربعاء، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير عندما يختتم اجتماعه في اليوم التالي.

من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير هذا الأسبوع، ولكن الدولار يظهر علامات ضعف حيث يتوقع المتداولون أن يمهد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الطريق لخفض أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل للبنك المركزي الأمريكي.

وقال المحللون في ING، في مذكرة: “من المؤكد أن باول سيكرر نبرة حذرة بشأن التضخم هذه المرة، لكنه غالبًا ما كان صوت الفصيل الأكثر تشاؤمًا في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، وقد يولد المؤتمر الصحفي بعض العناوين السلبية للدولار الأمريكي”.

هناك إجماع عام على خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر، وفقًا لما ذكرته مؤسسة CME Fedwatch.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات