الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةطهران: سنؤدب الكيان الصهيوني

طهران: سنؤدب الكيان الصهيوني

أنسايد نيوز/ أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أن بلاده تتمسك بحقها في الدفاع عن أمنها القومي وسيادتها وسلامة أراضيها، مشيراً إلى أن  الإرهاب هو جوهر الكيان الصهيوني، وأساس هذا الكيان يقوم على الإرهاب.

وقال كنعاني بشأن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن “مثل هذه الأعمال الإرهابية لا تشكل خللاً في عزيمة وإرادة الشعب الفلسطيني المقاوم في طريق النضال ضد الكيان الصهيوني وتحرير القدس  بل يزيد من إرادته وهذا الكيان لن يحصل على نتائج من اغتيال الشهيد هنية واغتيالاته السابقة”.

وأضاف أن “قيام الكيان الصهيوني بالاغتيال الجبان للزعيم السياسي للشعب الفلسطيني في طهران و كان ضيفا على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقوانين الدولية والأعراف السياسية التي يقرّها المجتمع الدولي”. 

وتابع أن “الإرهاب هو جوهر الكيان الصهيوني، وأساس هذا الكيان يقوم على الإرهاب، وبقاؤه يعتمد على استمرار نهج إرهاب الدولة”.

وأكد قائلاً: “نتمسك بحقنا في الدفاع عن أمننا القومي وسيادتنا وسلامة أراضينا، ولا يحق لأحد أن يتردد في معاقبة الكيان الصهيوني واتخذنا الإجراءات السياسية والدبلوماسية اللازمة، بما في ذلك عقد اجتماع استثنائي لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي عقد بالتعاون مع الدول الصديقة لنا مثل روسيا والصين والجزائر”.

ومضى كنعاني بالقول: “يجب محاسبة الكيان الصهيوني على اغتيال إسماعيل هنية وسندافع عن أمننا الوطني وسيادتنا”. وأضاف: “من حق إيران أن تؤدب الكيان الصيهوني على جريمته”.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية “أجرينا مراسلات مع الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي وبعض المحافل الدولية وعرضنا مواقفنا الحقة وأجرينا العديد من المحادثات الهاتفية مع مختلف المسؤولين الأجانب وعبرنا عن وجهات نظرنا”، مؤكداً أن “ايران تستخدم حقها المشروع في الدفاع عن الأمن القومي لمعاقبة الكيان الصهيوني المعتدي وخلق الردع، وهي تتصرف بحزم وجدية”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات