الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار المحليةالنقل تشرع في خطتها الخدمية للزيارة الأربعينية

النقل تشرع في خطتها الخدمية للزيارة الأربعينية

أعلنت وزارة النقل ،اليوم الثلاثاء، عن إطلاق الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية من الحدود الى كربلاء المقدسة.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة انسايد نيوز/، أنها” شرعت بإطلاق الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية”، مؤكدة “اشتراك جميع تشكيلاتها في خدمة زائري أبي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأضاف البيان، أن “الوزير وجّه غرفة عمليات النقل التي يرأسها وكيل الوزارة للشؤون الإدارية وعضوية المدراء العامين للتشكيلات المعنية، بالشروع في الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية، والعمل على تقديم أفضل الخدمات لزائري الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وتابع أن “تشكيلات الوزارة بدأت بتفويج الزائرين من المنافذ الحدودية الى مدينة كربلاء المقدسة، استناداً للخطة الموضوعة بالتنسيق مع اللجنة العليا للزيارات المليونية” ، مبيناً أن “الشركة العامة لإدارة النقل الخاص بدأت بتسيير الرحلات انطلاقاً من المنافذ الحدودية (الشلامجة، الشيب، المنذرية، زرباطية، صفوان)، بإشراف قسم النقل الدولي واقسام المحافظات التي تضم تلك المنافذ”.
ولفت البيان إلى أن “الشركة العامة لموانئ العراق وفرت عجلات لنقل الزائرين من منفذ الشلامجة الحدودي الى محطة قطار البصرة والى مرآب البصرة الموحد، تمهيداً لنقلهم الى محافظة كربلاء المقدسة، الى جانب عملها المتواصل على تقديم أفضل الخدمات للزائرين من طعام وشراب ومنام في منفذ الشلامجة الحدودي”.
وأشار إلى أن “الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، خصصت (50) باصاً لنقل الزائرين في المنافذ الحدودية، وهيأت (600) باص و 50 حافلة احتياط للعمل ضمن محاور الخطة وبحسب الحاجة، فيما تستعد الشركة العامة لسكك حديد العراق لاشراك 16 قطاراً حديثاً، ضمن محاور (بغداد-كربلاء)، (البصرة-كربلاء)(سوق الشيوخ-ناصرية-كربلاء)(الديوانية-كربلاء) وبالعكس”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات