الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةإيران تعلن عن صواريخ جديدة "شديدة التفجير"

إيران تعلن عن صواريخ جديدة “شديدة التفجير”

أنسايد نيوز/ أعلنت إيران ضم صواريخ جديدة للبحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، مشيرة إلى أنها صواريخ كروز مزودة برؤوس حربية شديدة الانفجار ولا يمكن كشفها.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، اليوم الجمعة، بأن عددًا كبيرًا من صواريخ كروز انضم إلى أسطول بحرية الحرس الثوري، وأن هذه الصواريخ يمكن أن تسبب أضرارًا واسعة النطاق وتغرق أهدافها.

ومن جهتها، قالت وكالة أنباء “فارس نيوز” التابعة للحرس الثوري الإيراني، الجمعة، إن إضافة الصواريخ الجديدة “المضادة للتدمير” تمت بأمر من القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي.

وظهر سلامي في مقطع فيديو بثته الوكالة وهو يستعرض الصواريخ الجديدة.

وقال سلامي إنه “أُضيف 2654 نظامًا صاروخيًّا، وطائرة من دون طيار، ومعدات أخرى إلى بحرية الحرس الثوري الإيراني”.

وتمتلك إيران منظومة صواريخ يمكنها أن تصل إلى الكيان الصهيوني، من بينها صاروخ “سجيل”، الذي يستطيع قطع ما يزيد على 17 ألف كيلومتر في الساعة، وبمدى يصل إلى 2500 كيلومتر.

وفي 13 نيسان الماضي شنت إيران أول هجوم عسكري مباشر في تاريخها على تل ابيب، في عملية أطلقت عليها اسم “الوعد الصادق”.

وفي ظل المخاوف الأمريكية من رد إيران وحلفائها على الكيان الصهيوني على خلفية اغتيال إسماعيل هنية في محل إقامته شمالي طهران أواخر الأسبوع الماضي، اتخذت واشنطن سلسلة إجراءات لحماية تل ابيب.

وأعلنت منظمة القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) الخميس الماضي، عن وصول مقاتلات F-22 رابتور التابعة للقوات الجوية إلى الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات