السبت, سبتمبر 21, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةتعزيزات دفاعية إسرائيلية بالبنية التحتية تحسباً لهجوم إيران

تعزيزات دفاعية إسرائيلية بالبنية التحتية تحسباً لهجوم إيران

انسايد نيوز/ عززت اسرائيل في إطار استعداداتها لمواجهة هجوم ايران المحتمل، استعداداتها الدفاعية بالبنية التحتية، بما يشمل الاتصالات وأمن الطاقة والخدمات اللوجيستية الخاصة بالتعامل مع سيناريو “حرب شاملة”.

وبدأت السلطات المحلية، في تجهيز صافرات الإنذار التي تعمل بالبطاريات، كما وفرت هواتف تعمل بالأقمار الاصطناعية لفرق الإنقاذ، بالإضافة إلى خدمة الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية والتي تقدمها شركة “ستارلينك الأميركية، إلى جانب أجهزة راديو قديمة الطراز، يمكن أن تكون الوسيلة الوحيدة لنقل للمعلومات في حالة اندلاع “حرب شاملة”، حسبما ذكرت ” بلومبرغ”فضلاً عن رفع كفاءة الملاجئ “تحت الأرض”.

وفي مواجهة الخطر المتزايد للهجمات الإيرانية، التي تأتي في إطار رد طهران على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران، تعمل إسرائيل على تنويع وتعزيز إمدادات الطاقة، إذ يعتبر الحفاظ على التدفق المستمر للطاقة ضرورياً، وخصوصاً بالنسبة للاقتصاد، الذي يعتمد بشكل كبير على قطاع التكنولوجيا.

وتعيش إسرائيل على وقع “هدوء حذّر” منذ اغتيال هنية في 31 يوليو الماضي، وذلك بعدما صمدت تل أبيب في وجه هجوم إيراني واسع استخدمت فيه الصواريخ والطائرات المسيرة في أبريل الماضي، وتمكنت من التعامل مع هجمات منتظمة من “حزب الله” اللبناني، والحوثيين في اليمن.

ولكن على الرغم من ذلك، فإن السلطات الإسرائيلية تستعد للأسوأ، عبر تخزين وقود احتياطي لمحطات الطاقة في حالة انقطاع الإمدادات العادية.

أولوية أمن الطاقة

تامار فيكلر، نائبة الرئيس للعمليات والخدمات اللوجستية والأمن في شركة الكهرباء الإسرائيلية، وهي أكبر مورد للطاقة الكهربائية محلياً، قالت: “لقد اشترينا كميات لا حصر لها” من الوقود. وأضافت أنه منذ هجمات 7 أكتوبر، قامت شركة الكهرباء الإسرائيلية، ببناء دفاعات في مواقع محطات الطاقة التابعة لها.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات