الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الأقتصاديةالدولار يتراجع قبيل صدور مؤشر أسعار المستهلكين

الدولار يتراجع قبيل صدور مؤشر أسعار المستهلكين

انسايد نيوز/ استقر الدولار الأمريكي في تعاملات يوم الأربعاء، بعد ضعفه خلال الليل، قبل صدور مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يوليو، في حين ضعف الجنيه الإسترليني بعد بيانات التضخم الحميدة.  

وفي الساعة 13:30 بتوقيت الرياض، انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، إلى 102.290، بعد تراجعه بنسبة 0.09% خلال الليل. 

تراجعت العملة الأمريكية يوم الثلاثاء بعد أن جاءت قراءة مؤشر أسعار المنتجين لشهر يوليو {{ecl-734|||} أضعف من المتوقع، مما أدى إلى تحول رهانات المتداولين قليلاً نحو خفض بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر. 

وعززت قراءة مؤشر أسعار المنتجين الآمال في أن تُظهر قراءة التضخم مؤشر أسعار المستهلكين، والتي من المتوقع أن تصدر في وقت لاحق يوم الأربعاء، أن التضخم ظل معتدلًا في شهر يوليو، مما يوفر للاحتياطي الفيدرالي المزيد من المساحة للبدء في خفض أسعار الفائدة.

وقال المحللون لدى أي إن جي، في مذكرة إنه: ”لقد كنا متشائمين بشأن الدولار في الآونة الأخيرة ومتفائلين بشكل عام بشأن استقرار المعنويات، ومن وجهة نظرنا، فإن قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي الحميدة قد تمهد الطريق لمزيد من المخاطرة في التداول على الدولار في بيان نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في 30 أغسطس وأرقام الوظائف في 6 سبتمبر“.

وقد أبقى الفيدرالي في نهاية يوليو على سعر الفائدة في نفس النطاق 5.25%-5.50% الذي كان عليه منذ أكثر من عام، ولكنه أشار إلى أن خفض سعر الفائدة قد يأتي في أقرب وقت في سبتمبر إذا استمر التضخم في التراجع. 

الجنيه الإسترليني يتراجع بعد صدور بيان التضخم في المملكة المتحدة

في أوروبا، انخفض تداول زوج العملات الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.2% عند 1.2837 بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع تضخم أسعار المستهلك البريطاني بمقدار أقل من المتوقع في يوليو، مما عزز فرص حدوث موجة أخرى من خفض أسعار الفائدة من قبل بنك إنجلترا.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات