الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار المحليةتسجيل اكثر من 13 الف موكب حسيني خلال زيارة الاربعين في كربلاء

تسجيل اكثر من 13 الف موكب حسيني خلال زيارة الاربعين في كربلاء

أنسايد نيوز/ أعلن قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق عن إتمام تسجيل / 13/ الفا و84 موكب عزاء وخدمي، استعداداً للمشاركة في إحياء مراسيم زيارة الأربعين لهذا العام.

وحدد قسم الشعائر العاشر من صفر ١٤٤٦هـ كآخر موعد لتسجيل المواكب ودخولها إلى مدينة كربلاء المقدسة.

وأكد رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية علي محمود مصلح، في تصريح صحفي أن” القسم عمل بتنسيق مكثف مع الجهات المعنية، بما في ذلك مديرية شرطة محافظة كربلاء، وقيادة العمليات، وفوج الحرمين الشريفين، لضمان إنجاز المعاملات الخاصة بأصحاب المواكب بأقصى سرعة ممكنة”.

وقال رئيس القسم” أن إصدار الكفالات القانونية والهويات والتصاريح الخاصة بالمواكب الحسينية والخدمية بدأ منذ الخامس والعشرين من شهر محرم الحرام، ويستمر حتى العاشر من صفر الحالي”.

كما أشار إلى” أن المواكب التي تقوم بنصب سرادق ومخيمات في الشوارع أو الحسينيات تخضع لآلية خاصة بالتنسيق مع مديرية الحرمين الشريفين والجهات الأمنية، لضمان عدم تعارضها مع حركة الزائرين وسير المركبات”.

وأوضح أن “عملية التسجيل تتطلب إدخال بيانات متكاملة عن كفيل الموكب، والذي يجب أن يكون معروفاً من قبل ممثلي القسم سواء داخل العراق أو خارجه”.

و أشار إلى أن” هذه الإجراءات تهدف إلى تنظيم حركة المواكب وضمان سير مراسيم الزيارة بأمان وسلاسة، في ظل توافد أعداد كبيرة من الزائرين إلى مدينة كربلاء المقدسة خلال زيارة الأربعين .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات