الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةنصر الله يشكر العراق "المضياف"ويسمي قصف اليوم بـ"عملية الأربعين"

نصر الله يشكر العراق “المضياف”ويسمي قصف اليوم بـ”عملية الأربعين”

قدم الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، شكره الى الحكومة العراقية والشعب العراقي “المضياف” على ما يوفرونه من امن وسلامة لملايين زوار الأربعينية، واصفاً الحدث بـ”لا مثيل له”،   فيما أطلق تسمية على عملية اليوم بـ”عملية يوم الأربعين” بعد قصف حزب الله  الكيان الصهيوني بـ 300 صاروخ.

وقال السيد نصر الله، في كلمة تابعتها “انسايد نيوز”، إن “ملايين الزوار من داخل العراق وخارجه وفي هذا الطقس الحار جدا، يتوجهون بعضهم من الحدود العراقية الايرانية او باقي الحدود الاخرى، او من داخل العراق سيرا على الاقدام،  حيث وصل عدد الزوار حتى الآن 21 نليون و480 ألف زائر”.

وأضاف إن “هذا حدث لا مثيل له في العالم، ونتوجه بالشكر للحكومة العراقية والشعب العراقي المضياف، الكريم، المعطاء، على ما يوفرونه من امن وسلامة لملايين الزوار، وما قدموه في هذه الزيارة التي لا حدود فيها للكرم”.

وتابع، أننا  سنسمي عمليتنا الواسعة التي حصلت اليوم بـ(عملية يوم الأربعين)، ونتوجه بالتحية إلى المقاومين والمجاهدين الأبطال والشجعان الراسخين في الأرض رسوخ الجبال وإلى المقاومين الأبطال في غزة والعراق واليمن”.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلنت العتبة العباسية المقدسة، أن أكثر من 21 مليون زائر أحيوا زيارة ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وفي غضون ذلك، قال حزب الله اللبناني إنه شن هجوما جويا بعدد كبير من المسيرات والصواريخ نحو العمق الصهيوني، في حين أعلن جيش الكيان الصهيوني أنه شنّ ضربات واسعة في جنوب لبنان لإحباط “هجوم كبير” من قِبل حزب الله.

كما ذكر المتحدث باسم حكومة الكيان الصهيوني، أن”حزب الله أطلق اليوم أكثر من 300 صاروخ ومسيرة على إسرائيل وقد عبرت حدودنا”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات