الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةعودة أكثر من 3 ملايين ونصف زائر إيراني من العراق بعد انتهاء...

عودة أكثر من 3 ملايين ونصف زائر إيراني من العراق بعد انتهاء زيارة الأربعين

اعلن رئيس لجنة زيارة الأربعين في وزارة النقل الإيرانية مرتضى ضامني، عودة 3 ملايين ونصف زائر إيراني من العراق بعد زيارة الأربعين.

وقال ضامني في تصريحات لوسائل إعلام ايرانية، تابعتها انسايد نيوز”: “غادر 3 ملايين و784 ألفاً و682 زائراً حدود إيران باتجاه العراق في الفترة من 1 صفر إلى 20 صفر، الذي يصادف يوم زيارة الأربعينية”.

واضاف انه “بحسب آخر الإحصائيات المرورية لزوار الأربعين، فقد عاد إلى البلاد حتى اليوم 3 ملايين و480 ألف شخص”، مشيدا بـ”الجهود التي بذلتها السلطات العراقية في تسهيل عملية دخول الزوار الإيرانيين بهذا الحجم الكبير، وما قام به الجانب العراقي أمر يستحق التقدير والثناء”.

وتابع: “مع التخطيط لعملية عودة ونقل زوار الأربعين تمركز 2500 باص و500 فان على الحدود وعلى أراضي العراق وقاموا بنقل الزوار”، مبينا ان “من هذا العدد يوجد 1800 باص داخل الثماني حدود إيران و700 حافلة كما قدموا خدمات في 4 محاور من الأراضي العراقية”.

واكد ضامني انه “تم استخدام الحافلات الإيرانية لدعم العمليات في حال نقص الحافلات العراقية، وذلك بالتنسيق مع الحكومة العراقية”.

واعلنت العتبة العباسية عن عدد الزائرين الذين قاموا بااحياء مراسم الزيارة الاربعينية حيث بلغ عددهم نحو 21 مليون و480 الف زائر بينهم اكثر من 3 ملايين اجنبي

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات