الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةاستدعاء سفير إيران في النمسا بسبب تدوينة تدعم هجوم حزب الله على...

استدعاء سفير إيران في النمسا بسبب تدوينة تدعم هجوم حزب الله على إسرائيل

انسايد نيوز/ كشفت وسائل إعلام إيرانية، عن استدعاء سفير إيران في النمسا عباس باقر بور بسبب تدوينة تدعم هجوم حزب الله على إسرائيل.

وبحسب وكالة أنباء فارس، فإن بور نشر تدوينة على منصة “إكس”، أثارت استياء السلطات النمساوية.

ونشر سفير إيران في النمسا، في رسالة على منصة “إكس”، صورة علم حزب الله مع آية قرآنية مكتوبة على العلم “فإن حزب الله هم الغالبون”، والتي تعني “حزب الله منتصر”.

ونفذ حزب الله اللبناني، يوم الأحد الماضي من هذا الأسبوع، المرحلة الأولى من رده العسكري على اغتيال النظام الصهيوني “فؤاد شكر”، القائد العسكري الكبير لحزب الله، من خلال هجوم واسع النطاق بالصواريخ والطائرات بدون طيار في عمق الأراضي المحتلة.

وذكرت وزارة الخارجية النمساوية، اليوم الثلاثاء، في بيان استدعاء السفير الإيراني، “أننا ندين بشدة استخدام صورة علم حزب الله في رسالة السفير الإيراني”.

وفي عام 2021، صنفت النمسا، إلى جانب العديد من دول الاتحاد الأوروبي، حزب الله منظمة إرهابية. وكانت رسالة سفير الجمهورية الإسلامية مزعجة للغاية بالنسبة للسلطات النمساوية لدرجة أنها أجبرته على حذفها.

وقدمت إدارة الاستخبارات والأمن النمساوية (DSN) شكوى ضد سفير إيران. ووفقا للقوانين في النمسا، قد يتم تغريم هذا الدبلوماسي ما يصل إلى 10000 يورو أو السجن لمدة شهر، ومع ذلك فإن الحصانة الدبلوماسية لسفير الجمهورية الإسلامية ستحميه من العقاب

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات