الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار المحليةنقابة المعلمين في ديالى: 40% من كوادرنا لا يملكون مترا واحدا للسكن

نقابة المعلمين في ديالى: 40% من كوادرنا لا يملكون مترا واحدا للسكن

اكدت نقابة المعلمين في ديالى، بان 40% من كوادرها لا يملكون مترا واحدا للسكن، مشددة على أن كوادرها تعاني من ازمة سكن خانقة.

وقال نائب نقيب معلمي ديالى حيدر التميمي في حديث تابعته” انسايد نيوز”، إن “كوادر ديالى التربوية والتي يزيد عددها عن 72 الف تعاني بشكل مباشر من ازمة سكن خانقة واكثر من 40% منها لا تملك مترا واحدا ونسبة كبيرة منها تسكن الإيجارات”.

وأضاف ان “25-30% من كوادرنا تسكن الزراعي اي العشوائيات وفق الوصف القانوني لان ملفها غير محسوم من ناحية التمليك ما يضاعف من قسوة المشهد بشكل عام”، مؤكدا ان “النقابة تسعى من خلال المقر العام الى تحديد نسب ثابتة في التوزيع من قبل البلدية الى الكوادر التعليمية”.

وأشار التميمي الى إن “ازمة السكن مرهقة وتبعاتها سلبية في اتجاهات متعددة وهي تتفاقم مع الوقت” مؤكدا “ضرورة خلق رؤية شاملة لانهاء ازمة السكن لموظفي مؤسسات الدولة ومنها التعليمية”.

يذكر ان مسؤول حكومي، اعلن مطلع العام الحالي، عن الشروع بمشروع “مدن الأطراف” في ديالى لأول مرة بعد 2003.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث تابعته “انسايد نيوز”، إن “ديالى تمر بأزمة سكن خانقة تعد الأكبر في تاريخها  بالتزامن مع ارتفاع حاجز الطلب على السكن حتى وصل الى اكثر من 20 الف وحدة سكنية بالوقت الراهن”.

وأضاف، أنه” بعد إكمال مشروع التصميم الأساسي لمدينة “بعقوبة”  فأن ذلك أتاح لإدارة القضاء متسعا من  المرونة العالية في آلية تحويل المناطق الزراعية الواسعة المساحة الى سكنية ضمن مشروع انشاء “مدن الأطراف”، وذلك من اجل التخفيف عن مركز المدينة الذي بات يستوعب قرابة الـ 30% من سكان ديالى بالوقت الحالي”.

وأشار الى أن” مقاطعة “نهر الشيخ” ستؤمن قرابة الـ 600 قطعة سكنية لتوزيعها على شرائح مختلفة، لافتا الى أن “هناك مناطق أخرى ستصبح فيما بعد مدن على اطراف بعقوبة وسيطبق ذات السيناريو في مناطق أخرى من محافظة ديالى في اطار رؤية شاملة للتخفيف من ازمة السكن”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات