الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةالأمم المتحدة تتهم إسرائيل بشراء إعلانات غوغل لمنع التبرعات للفلسطينيين

الأمم المتحدة تتهم إسرائيل بشراء إعلانات غوغل لمنع التبرعات للفلسطينيين

كشف تقرير لصحيفة مورننغ ستار البريطانية ،ان الأمم المتحدة اتهمت الكيان الاسرائيلي بشراء إعلانات على شركة غوغل لمنع المستخدمين من تقديم التبرعات للوكالة المسؤولة عن دعم اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا).

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة انسايد نيوز/  عن رئيس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني قوله في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي اكس إن ” تشويه إسرائيل للوكالة أضر بسمعتها وعرض حياة موظفيها للخطر”، مضيفا انه ” يجب وقف هذه الجهود المتعمدة لنشر المعلومات المضللة والتحقيق فيها”. 

وأضاف ان ” رئيس الوكالة دعا إلى المزيد من اللوائح على منصات التواصل الاجتماعي لمكافحة التضليل وخطاب الكراهية كما يستمر استخدام نشر المعلومات المضللة كسلاح في الحرب في غزة”.  

وأوضح التقرير ان ” مرافق الأونروا تعرضت لهجمات متكررة من الإسرائيليين، مما أسفر عن مقتل 212 من موظفيها وإصابة ما لا يقل عن 70 في المائة من مدارسها، وفي الشهر الماضي، نددت الأمم المتحدة بالمتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ديفيد منسر بعد أن وصف السيد لازاريني بأنه “متعاطف مع الإرهاب”.

وأشار الى ان ” الأمم المتحدة وصفت هذه التعليقات بانها مستهجنة وحذرت من أنها تعرض سلامة السيد لازاريني للخطر، فيما وجدت مراجعة مستقلة أن إسرائيل لم تقدم أدلة موثوقة لاتهاماتها وأن معظمها أعادت التمويل منذ ذلك الحين”. 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات