الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةنقابة العمال الإسرائيلية تعلن اضرابها وتطالب حكومة نتنياهو لايقاف الحرب على غزة

نقابة العمال الإسرائيلية تعلن اضرابها وتطالب حكومة نتنياهو لايقاف الحرب على غزة

    دعت اكبر نقابة عمالية في الكيان الإسرائيلي، اليوم الاثنين، للضغط على الحكومة لوقف إطلاق النار في غزة بعد انتشال جثث ستة رهائن من المنطقة التي مزقتها الحرب.

    وذكرت صحيفة ذي ستاندرد البريطانية في تقرير ترجمته وكالة انسايد نيوز/، ان “نقابة الهستدروت تمثل حوالي 800 ألف عامل في مجالات مثل الرعاية الصحية والنقل والخدمات المصرفية حيث قالت النقابة إن الإضراب سيشمل المطار الدولي، مع إيقاف جميع الرحلات الجوية”.

    واضاف ان “النقابة أعلنت ان الاضراب يهدف الى الضغط على الحكومة الإسرائيلية بالتوصل إلى اتفاق لإعادة الرهائن المتبقين إلى ديارهم، كما طالب منتدى عائلات الرهائن بـ “التوقف الكامل للبلاد” للدفع نحو تنفيذ وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن”.

    وقالت الحركة العمالية في بيان لها ” “لقد ظل الاتفاق على إعادة الرهائن مطروحا على الطاولة لأكثر من شهرين، ولولا التأخير والتخريب والعذر لكان من علمنا بوفاتهم هذا الصباح لا يزالون على قيد الحياة”، ومن المتوقع أن يكون هذا أول إضراب عام منذ بدء الحرب في تشرين الثاني الماضي، كما ان من المقرر أن تبدأ موجة جديدة من الاحتجاجات مساء الأحد في إسرائيل، مدفوعة بالغضب الشديد والحزن”.

    يشار الى ان ” العديد من الإسرائيليين يلقون باللوم على نتنياهو لفشله في إعادة الرهائن في صفقة مع حماس لإنهاء الحرب التي استمرت عشرة أشهر”.

    مقالات ذات صلة

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    الأكثر شهرة

    احدث التعليقات