الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةامنيالنزاهة ترد على السلطة القضائية: نحترم ما يصدر عنها من نتائج وقرارات

النزاهة ترد على السلطة القضائية: نحترم ما يصدر عنها من نتائج وقرارات

قدم رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، اليوم الخميس، شكره للقضاء والادّعاء العام لمباشرته التحقـيق في المقاطـع الصوتيَّـة المنسـوبـة له.
وذكر بيان للهيئة تلقت انسايد نيوز نسخة منه ، ” أنها “تؤكد احترامها للسلطة القضائية وإجراءاتها وما يصدر عنها من قرارات وأحكام، مُنوّهة بأن “عملها ومخرجاته الكبيرة التي تمخضت عنه قرارات وأحكام قضائيَـة رادعة بحق الفاسدين والمُتجاوزين على المال العام، كلُّ ذلك كان تحت إشراف قضاة التحقيق”.
وأضاف البيان أن “من منطلق مبدأ الفصل بين السلطات الذي نصَّ عليه دستور جمهورية العراق لسنة 2005، يتوجَّه رئيس الهيئة القاضي (حيدر حنون) بالشكر للقضاء العراقيِّ والادّعاء العام لمباشرته التحقـيق في المقاطـع الصوتيَّـة (المزورة والمفبركة) المنسـوبـة زوراً له، موكداً احترام كل ما يصدر عنه من نتائج وقراراتٍ”.
وأكدت الهيئة “إرجاء المُؤتمر الصحفيّ الذي نوَّهت يوم أمس أنَّها ستعقده في مقرّها؛ وذلك احتراماً للإجراءات القضائيَّة، ولضمان عدم التأثير عليها استجلاءً للحقيقة، إذ تتطلَع دوماً لتحقيق العدالة ومُحاسبة كلّ من تُسوّلُ له نفسه العبث بمقدرات الدولة وأمن المُواطنين، والتجاوز على مؤسساتها ومُحاولة الحط من شأن رجالاتها؛ محاولةً منهم لابتزازها والتأثير في أعمالها التي نصَّت عليها القوانين النافذة، وتلفت أنَّ ذلك ما يزيدها إلا إقداماً وتصدياً للفاسدين واسترداد أموال الشعب منهم”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات