الخميس, أكتوبر 3, 2024
الرئيسيةالأخبار السياسيةبغداد وواشنطن .. تبحثان تعزيز التعاون المشترك في مجالات عديده

بغداد وواشنطن .. تبحثان تعزيز التعاون المشترك في مجالات عديده

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإدارية السفير جون باس، ومسؤول شؤون الطاقة السفير جيفري بايت تعزيز التعاون المشترك في مجالات الطاقة والنفط والاقتصاد.

وذكر بيان لوزارة الخارجية،ان حسين التقى جون باس، و جيفري بايت، على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش المنعقد في واشنطن ،وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الطاقة والنفط والاقتصاد، ومواصلة الجهود الدبلوماسية للحفاظ على استقرار العراق وأمنه.كما تطرق الجانبان إلى ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي والخليجي من خلال تأمين هذه الممرات”.

و تم التركيز ،وفق البيان ،على استمرار الحوار بين بغداد وأربيل والشركات النفطية العاملة في إقليم كردستان العراق لضمان حل الخلافات المتعلقة بتصدير النفط، وجرت ايضاً مناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقة وتداعيات التصعيد الحاصل وتأثيره على مصادر الطاقة والنفط”.

وأكد الجانبان اهمية استمرار التعاون بين الولايات المتحدة والعراق لضمان عدم انجرار البلاد إلى أي تصعيد إقليمي، والعمل على مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن الاضطرابات الاقليمية.

من جانب السفير، عبر عن الترحيب بمشاركة العراق في الاجتماع الوزاري العاشر للتحالف الدولي ضد داعش ، وتعزيز الجهود لمحاربة الارهاب.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات