السبت, أكتوبر 5, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةهاريس .. تشيد بتقرير الوظائف في مواجهة ورقة ترامب الأقتصادية

هاريس .. تشيد بتقرير الوظائف في مواجهة ورقة ترامب الأقتصادية

أشادت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية كامالا هاريس، بالتقرير الجديد بشأن الوظائف، والذي أظهر أن الاقتصاد الأميركي أضاف 254 ألف وظيفة الشهر الماضي، متجاوزاً التوقعات التي كانت تشير إلى أنه سيضيف 150 ألف وظيفة.

وقالت هاريس خلال تجمع انتخابي في  ولاية ميشيجان الحاسمة: “اقتصادنا يحرز تقدماً جيداً، لقد حصلنا هذا الصباح فقط على تقرير قوي عن الوظائف، أليس كذلك؟”.

ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، يستخدم المرشح الجمهوري دونالد ترمب ملف الاقتصاد كورقة ضغط على منافسته، كامالا هاريس، ولكن هذا الرقم بشأن الوظائف جاء ليدعم موقف الديمقراطيين.

وذكر تقرير “مكتب إحصاءات العمل الأميركي”، أن الاقتصاد الأميركي تمكّن من إضافة 254 ألف وظيفة في سبتمبر الماضي، لينخفض معدل البطالة إلى 4.1%، بعدما سجّل 4.2% في أغسطس، وفق تقرير ل.

وكان الرقم أعلى من متوسط ​​الزيادة الشهرية البالغة 203 آلاف وظيفة خلال 12 شهر السابقة، مع ارتفاع عدد الوظائف في صناعات الأغذية والمشروبات، والرعاية الصحية، والحكومة، والمساعدة الاجتماعية والبناء، وفق ما أوردت شبكة NBC.

ويأتي تقرير الوظائف في أعقاب تطور اقتصادي إيجابي آخر، وذلك بعد إنهاء إضراب عمال الموانئ الذي تسبب في إغلاق الموانئ من ولاية مين إلى تكساس، إذ كان من المرجح أن يتسبب هذا التوقف، في تهديد التقدم وخفض معدل التضخم، ما يرهق الاقتصاد، ولكن عاد العمال إلى العمل، صباح الجمعة، مع استئناف المفاوضات.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات