الأحد, أكتوبر 6, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةاختراق سيبراني.. مرتبط بالصين يستهدف انظمة التنصت الأميركية

اختراق سيبراني.. مرتبط بالصين يستهدف انظمة التنصت الأميركية

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية عن تعرض شبكات مجموعة من مزودي خدمات الإنترنت في الولايات المتحدة لـ”اختراق إلكتروني” مرتبط بالحكومة الصينية.

وقالت الصحيفة، ” أن الهجوم السيبراني قد يسمح للمتسللين الوصول إلى معلومات من الأنظمة التي تستخدمها الحكومة الفيدرالية لتقديم طلبات التنصت المُصرَح بها من قبل المحاكم الأميركية، على الشبكات. 

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن “المتسللين ربما تمكنوا، على مدى عدة أشهر أو أكثر، من الوصول إلى البنية التحتية للشبكة المُستخدَمة للتعامل مع الطلبات الأميركية القانونية للحصول على بيانات الاتصالات، وهو ما يشكل خطراً كبيراً على الأمن القومي للولايات المتحدة”، مضيفين أنهم “تمكنوا أيضاً من الوصول إلى فئات أخرى من حركة مرور الإنترنت العامة”.

وذكرت المصادر أن شركات Verizon Communications وAT&T وLumen Technologies الأميركية، كانت من بين الشركات التي تعرضت شبكاتها للاختراق خلال هذا الهجوم الذي تم اكتشافه مؤخراً.

وقالت الصحيفة، إن هذه الاختراقات واسعة النطاق تعد خرقاً أمنياً كارثياً، مشيرة إلى أنه تم تنفيذها من قبل مجموعة قرصنة صينية متطورة تُعرف باسم Salt Typhoon، وقد بدا أن الهدف منها هو جمع المعلومات الاستخباراتية. 

ورفض المتحدثون باسم الشركات الأميركية الثلاثة، الرد على طلب الصحيفة الحصول على تعليق  بشأن الهجوم السيبراني الذي شنته Salt Typhoon. 

وأضافت الصحيفة أنه “عادةً ما يُطلب من الشركات الكشف عن الاختراقات السيبرانية للجهات التنظيمية في غضون فترة زمنية قصيرة، ولكن في حالات نادرة، يمكن للسلطات الفيدرالية منحها إعفاءً من القيام بذلك لأسباب تتعلق بالأمن القومي”. 

ويُعتقد أن أنظمة المراقبة المعنية تُستخدم للتعامل مع الطلبات الخاصة بالمعلومات المحلية المتعلقة بالتحقيقات الجنائية وقضايا الأمن القومي، وبموجب القانون الفيدرالي، فإنه يجب على شركات الاتصالات والإنترنت السماح للسلطات بالتنصت على المعلومات الإلكترونية بموجب أمر قضائي. “

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات