الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
الرئيسيةالأخبار السياسيةالسوداني: العراق يشهد نظاماً سياسياً مستقراً وحالة من الأمل والتفاؤل

السوداني: العراق يشهد نظاماً سياسياً مستقراً وحالة من الأمل والتفاؤل

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أن العراق يشهد تنمية اقتصادية غير مسبوقة ونظاماً سياسياً مستقراً، لافتاً الى أن إيران دولة جارة للعراق وهي داعمة لعمليته ونظامه السياسي.

وقال السوداني في مقابلة مع سي إن إن الأمريكية، رصد انسايد نيوز”، إن “الحكومة العراقية التزمت أمام مجلس النواب بإعادة ترتيب العلاقة مع التحالف الدولي لمحاربة داعش الإرهابي”، مبيناً ان “التحالف الدولي تشكل بناءً على دعوة الحكومة العراقية في 2014 وحقق بمساعدة العراق والأصدقاء إنجازاً تأريخياً للمنطقة والعالم بدحر داعش”.

وأضاف إن “عصابات داعش لا تمثل تهديداً للدولة”، لافتاً الى أن “العراق بلد مختلف تماماً عن المرحلة الماضية”.

وتابع، أن “إيران دولة جارة ترتبط مع العراق في الكثير من المجالات وداعمة للعملية السياسية”، مستدركاً أن “العراق البلد الوحيد في المنطقة يملك علاقات متوازنة بين دول قد تكون بينها مشاكل أو خلافات”.

وأردف، أن “العراق يبني علاقات متوازنة ويواجه كل مشاكل الفساد ويعمل على إصلاحات تجارية وإدارية، ونحن نتحول إلى بلد واعد ويمثل حجر أساس في استقرار الشرق الأوسط”.

وأكمل، أن “العراق والولايات المتحدة يرتبطان باتفاقية الإطار الاستراتيجي في 2008”.

واختتم السوداني قوله،: “كل ما أطمح إليه هو خدمة العراقيين ووضع العراق أولاً في سياستنا الحكومية”، مبيناً أن “الشعب العراقي يعيش حالياً حالة من الأمل والتفاؤل”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات