الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةتركيا : تؤكد أن هجمات إسرائيل على اليونيفيل دليل على نية نتنياهو...

تركيا : تؤكد أن هجمات إسرائيل على اليونيفيل دليل على نية نتنياهو احتلال لبنان

أكدت وزارة الخارجية التركية أن “الهجمات الإسرائيلية المنتظمة” على قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان اليونيفيل دليل على انتهاج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سياسة احتلال تجاه لبنان.

وقالت الخارجية التركية في بيان لها تعليقاً على تجدد الاستهداف الإسرائيلي لقوات اليونيفيل في لبنان ,” أن مجلس الأمن الدولي كلفها الإسهام في أمن المنطقة وأن دور اليونيفيل يزداد أهمية عند الوضع بعين الاعتبار تحرّك إسرائيل بدافع نشر الحرب في المنطقة.

وأكدت في بيانها ان مسؤولية الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن هو في عرقلة الهجمات الإسرائيلية على قوات البعثة الأممية .

واضافت : “الهجمات الإسرائيلية المنتظمة على يونيفيل، دليل على أن حكومة نتنياهو تنتهج سياسة احتلال تجاه لبنان، وأنها مستعدة لاستخدام السلاح تحت أي ظرف”.

ودعت الخارجية التركية في بيانها الدول كافة إلى اتخاذ موقف مشترك ضد إسرائيل والبلدان التي تسلحها.

وكانت اليونيفيل قد اعلنت في العاشر من الشهر الجاري عن إصابة جنديَّين من قوة حفظ السلام في لبنان جراء استهدف الجيش الإسرائيلي برج مراقبة للقوات الأممية بلبنان.

وبعده بيوم واحد، استهدف الجيش الإسرائيلي المدخل الرئيسي لمركز قيادة اليونيفيل في بلدة الناقورة جنوبي لبنان بقذائف مدفعية.

وأصيب برج مراقبة لليونيفيل بقذيفة لدبابة ميركافا إسرائيلية، أسفرت عن إصابة جنديَّين آخرَين للقوات الأممية.

يذكر ان قوات اليونيفيل تأسست في آذار عام 1978 لتأكيد انسحاب إسرائيل من لبنان، واستعادة الأمن والسلام الدوليين ومساعدة الحكومة اللبنانية على استعادة سلطتها في المنطقة.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات