الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
الرئيسيةالأخبار المحليةمحافظ البنك المركزي.. يبحث مع سفيرة المانيا تعزيز خطة الشمول المالي و...

محافظ البنك المركزي.. يبحث مع سفيرة المانيا تعزيز خطة الشمول المالي و التحول الرقمي

 بحث محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق مع سفيرة المانيا الإتحادية لدى العراق السيدة كريستيانه هومان، العلاقات المصرفية وتعزيز خطة الشمول المالي في العراق وأهمية التحول الرقمي فضلاً عن تقديم الدعم الكامل لمصرف الريادة لتمويل المشاريع الصغيرة الذي سيطلِق خدماته قريباً.

واكد العلاق خلال اللقاء ، بحسب بيان للمكتب الاعلامي للبنك تابعته انسايد نيوز ,” أن هناك رغبة كبيرة من قبل المواطنين لاستعمال البطاقات الإلكترونية مما يعزّز الدفع الإلكتروني في العراق”، مبينا :” ان البنك المركزي اتخذ العديد من الخطوات في هذا الاتجاه بالتنسيق مع الجهات المعنية “.

وأوضح أن مصرف ريادة سيقدم خدماته لشريحة مهمة من الزبائن، حيث يهدف إلى تقديم الدعم للمشاريع الناشئة الصغيرة والمتوسطة إذ سيكون مصرفاً مختلفاً عن المصارف الأخرى من خلال منتجاته غير التقليدية التي ستسهم بخلق فرصِ عملٍ لفئات اجتماعية متعددة من المجتمع، ويفتح افاقاً جديدة في بيئة استثمارية مستقرة، منوهاً إلى أنه سيكون هناك مكاتب تمثيلية في اغلب المصارف العراقية لتسهيل وصول الزبائن إليه والاستفادة من خدماته.

وجرى استعراض خطة إصلاح القطاع المصرفي الحكومي والأهلي بدعم مباشر من رئيس الوزراء لتحقيق قطاع مستقر وآمن وكفوء.

من جانبها عبرت السفيرة الألمانية عن استعداد بلادها تقديم الاستشارات والدعم الفني لمثل هذه المشاريع المهمة التي تدعم الهدف المشترك في تنويع الاقتصاد العراقي .”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات