الجمعة, أكتوبر 18, 2024
الرئيسيةالأخبار المحليةمحافظات الأقليم تؤكد سلاسة العملية الانتخابية

محافظات الأقليم تؤكد سلاسة العملية الانتخابية

أكدت المفوضية المستقلة للانتخابات في دهوك والسليمانية، “يوم الجمعة،” أن عملية التصويت الخاص لانتخابات برلمان اقليم كوردستان تجري بشكل سلس ودون تسجيل اي خروقات لغاية الان، وسط تفاؤل بارتفاع نسبة المشاركة.

وتهدف هذه المرحلة من الانتخابات الى تمكين الفئات التي تشملها عملية التصويت الخاص مثل قوات الأمن الداخلي والبيشمركة من الإدلاء بأصواتهم قبل انطلاق التصويت العام.

وأكد خالد عباس مدير مكتب المفوضية الى مراسل وكالة انسايد نيوز ، أن “عملية الاقتراع الخاص انطلقت في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة حيث تم فتح 33 مركزا انتخابيا موزعة على مناطق مختلفة في المحافظة تتضمن 140 محطة اقتراع”.

وأوضح ان “عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في هذا الاقتراع يبلغ 40895 ناخبا، وهم من المسجلين ضمن قوائم التصويت الخاص في دهوك”.

واكد عباس ان “الاجهزة المخصصة للتصويت تعمل بشكل جيد في جميع المراكز”، لافتا إلى أن “المفوضية جهزت أعدادا كافية من الأجهزة الاحتياطية لاستخدامها في حال حدوث أي أعطال مفاجئة في المحطات الانتخابية”.

وفي محافظة السليمانية، أكد مراسلنا أن عدد المصوتين بلغ 76,661، موزعين على 57 مركزًا انتخابيًا، فيما تم تخصيص 276 محطة اقتراع.

وأضاف، تم إدخال تقنيات جديدة مثل البطاقة البيومترية، التي تم استخدامها لأول مرة في تاريخ الانتخابات في إقليم كوردستان، لضمان نزاهة العملية وتجنب التلاعب بسجلات الناخبين.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات