السبت, أكتوبر 19, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةإسرائيل : تعترف بإصابة مسيرة قادمة من لبنان منزل نتنياهو

إسرائيل : تعترف بإصابة مسيرة قادمة من لبنان منزل نتنياهو

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم السبت (19 تشرين الأول 2024)، أن مسيرة أطلقت من لبنان أصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قساريا شمال تل أبيب.

وقالت القناة 12 العبرية عن مصدر في مكتب نتنياهو، إن” رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في منزلهما بقساريا وقت انفجار المسيرة.،  

وكان موقع “واينت” العبري افاد في وقت سابق، اليوم السبت، بأن هدف المسيرات التي أطلقت صباح اليوم من لبنان، كان مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قساريا شمال تل أبيب.

وأصابت طائرة بدون طيار أطلقت من لبنان منزلا في قساريا مباشرة، دون إطلاق أي تحذير، وتم اعتراض طائرتين أخريين عبرتا من لبنان.

وكانت صفارات الإنذار دوت بسبب عبور الطائرات بدون طيار إلى المنطقة، في سلسلة من المستوطنات من الجليل الأعلى حتى حيفا، دون أي تحذيرات.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في بيان: “خلال الساعة الماضية، تم تحديد ثلاث طائرات بدون طيار تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية. وقد تم اعتراض طائرتين بدون طيار، فيما ضربت طائرة بدون طيار أخرى مبنى في منطقة قساريا. لم ترد أنباء عن وقوع إصابات”.

وأكد الجيش أنه “خلال الحادث، تم تفعيل صفارات الإنذار في قاعدة غليلوت العسكرية، كما تم استبعاد وجود طائرات معادية إضافية في المنطقة”.

وأفادت الشرطة أن “طائرة معادية دخلت منطقة قساريا، حيث سمع دوي انفجار نتيجة سقوطها. وبحسب المصادر الطبية، لم يبلغ عن وقوع إصابات، فيما يواصل ضباط الشرطة بالمنطقة الساحلية إجراء عمليات المسح لإزالة المخاطر”.

ونقلت القناة 12 عن أحد سكان قيساريا الذي شهد الانفجار قوله: “سمعنا طائرات مروحية فوقنا وشعرنا أن هناك حدثا يحدث، لكن لم يتم تفعيل أجهزة الإنذار لذلك لم نكن خائفين، وفجأة سمع صوت انفجار قوي في المنطقة، في ذلك الوقت”، في اللحظة ذاتها فهمنا بشكل لا لبس فيه أن هناك حدثا حقيقيا هنا دون سابق إنذار، كان الأمر مرهقا ومقلقا للغاية، ولحسن الحظ لم تكن هناك إصابات”.

وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل صورا قالوا إنها تشير إلى أن هدف المسيرة فعلا كان مقر إقامة نتنياهو.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات