السبت, أكتوبر 19, 2024
الرئيسيةالأخبار الرياضةكيميتش : على موعد مع إنجاز تاريخي بعد مواجهة شتوتجارت

كيميتش : على موعد مع إنجاز تاريخي بعد مواجهة شتوتجارت

يواجه بايرن ميونخ، شتوتجارت للمرة 111 في البوندسليجا، عندما يستقبله على ملعب أليانز أرينا، مساء السبت، ضمن الجولة السابعة.

ويبحث البايرن عن تعزيز تفوقه التاريخي على شتوتجارت، حيث حقق 69 انتصارًا مقابل 19 فوزًا لشتوتجارت، وتعادل الفريقان في 22 لقاء، ولم يحقق فريق عدد انتصارات أمام خصم آخر من البوندسليجا أكثر من عدد انتصارات البايرن أمام شتوتجارت.

لم يخسر بايرن ميونخ سوى مرة واحدة في آخر 14 مباراة خاضها على ملعبه أليانز أرينا (11 انتصار- تعادلان اثنان)، وأتت تلك الهزيمة أمام بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد، الموسم الماضي.

كما أن سجل البايرن الأخير على ملعبه أمام شتوتجارت قوي للغاية، فلم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 12 مباراة (9 انتصارات- تعادلان اثنان)، وأتت تلك الهزيمة بنتيجة (4-1) في اليوم الأخير من موسم (2017- 2018)، وحينها كان البايرن قد ضمن التتويج باللقب بالفعل.

من المتوقع أن تشهد قمة اليوم تسجيل الأهداف، حيث يملك بايرن ميونخ أقوى خط هجوم في الدوري هذا الموسم برصيد 20 هدفًا، بينما يمر شتوتجارت حاليًا بأطول سلسلة متتالية من تسجيل الأهداف بين فرق البوندسليجا بالتسجيل في 22 مباراة متتالية.

ويملك الفريقان لاعبين سجلا 5 أهداف في الدوري هذا الموسم بالفعل عبر هاري كين (بايرن ميونخ)، وإرميدين ديميروفيتش (شتوتجارت)، واللذين لا يتفوق عليهما سوى المصري عمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت الذي سجل 8 أهداف.

قطع جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونخ 73.6 كم في البوندسليجا هذا الموسم وهو الرقم الأكبر من نوعه في الدوري، كما لمس الكرة 765 مرة ومررها 675 مرة.

وينتظر كيميتش تحقيق إنجاز اليوم أمام شتوتجارت وهو النادي الذي نشأ به في صغره، فإن شارك اليوم فستكون تلك المباراة رقم 400 له بقميص البافاري في جميع المسابقات.

يملك كل من بايرن وشتوتجارت رغبة مشتركة في الاستحواذ على الكرة، حيث يصل معدل نسبة استحواذ البايرن على الكرة إلى 70% وهي الأعلى في الدوري هذا الموسم، ويحتل شتوتجارت المركز الثاني بنسبة 63%.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات