الأحد, أكتوبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةاسرائيل : تشن غارات على عدة فروع لـ القرض الحسن في لبنان

اسرائيل : تشن غارات على عدة فروع لـ القرض الحسن في لبنان

قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، الأحد، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن عدة غارات جوية على فروع مؤسسة “القرض الحسن” التابعة لجماعة “حزب الله” بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومدينة الهرمل في محافظة بعلبك.

وأضافت الوكالة أن الغارات الإسرائيلية استهدفت فرع مؤسسة “القرض الحسن” بموقف حي السلم وبرج البراجنة ومنطقة الغبيري بالضاحية الجنوبية للعاصمة.

كما نقلت الوكالة عن مراسلها في النبطية أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة جوية على بلدة حومين الفوقا في منطقة إقليم التفاح، مشيرة إلى أن غارة إسرائيلية استهدفت أيضاً بلد شبعا في منطقة العرقوب.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، في وقت سابق الأحد، أن الجيش سيشن ضربات “غير مسبوقة” على مؤسسات “حزب الله” المالية في لبنان، مشيراً إلى أنه سيصدر تحذيراً بالإخلاء لسكان المناطق المستهدفة بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وأضاف هاجاري خلال مؤتمر صحافي: “لدينا بنك أهداف لمؤسسات مدنية تمول حزب الله في لبنان وسنضربها”.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي سيستهدف مواقع مؤسسة “القرض الحسن” التي تمول “حزب الله” في لبنان خلال الساعات المقبلة.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إلى أن سلسلة الهجمات المكثفة التي يعتزم الجيش تنفيذها خلال الساعات المقبلة، “ستكشف للعالم كيف تمول إيران نشاطات حزب الله عبر مؤسسات مدنية”، لافتاً إلى أن الضربات ستستمر اليوم وخلال الأيام المقبلة.

وفي وقت لاحق وجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنذاراً إلى جميع السكان المتواجدين في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، وتحديداً في المباني الموجودة في الشياح، وشويفات العمروسية، وتحويطة الغدير، والغبيري، وكذلك المباني المجاورة لها.

وقال، في منشور عبر منصة “إكس”: “️أنتم تتواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لجماعة (حزب الله) اللبنانية سوف يعمل ضدها الجيش الإسرائيلي على المدى الزمني القريب.. من أجل سلامتكم وسلامة عائلاتكم عليكم إخلاء هذه المباني والمجاورة لها فوراً، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.

وخلال وقت سابق الأحد، زعمت إسرائيل أن سلاح الجو هاجم  مقر مخابرات “حزب الله” اللبنانية في بيروت، فضلاً عن ورشة تحت الأرض لإنتاج الأسلحة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن طائرات حربية تابعة له قتلت 3 من قادة “حزب الله” هم الحاج عباس سلامة القيادي الكبير في القيادة الجنوبية للجماعة ورضا عباس عواضة الخبير في مجال الاتصالات اللاسلكية وأحمد علي حسين المسؤول عن تطوير أسلحة إستراتيجية.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الثلاثة قتلوا في الهجوم على المقر أم في عمليات منفصلة. ولم يصدر “حزب الله” تعليقاً بعد.

وذكر الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه دمر فتحات أنفاق وبنية تحتية تحت الأرض في جنوب لبنان وقتل نائب قائد منطقة بنت جبيل في “حزب الله”، الجمعة.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن إحدى غارتين جويتين شنتهما إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح الأحد، على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت مبنى سكنياً في حارة حريك قرب مستشفى بهمن.

ورأى شهود من “رويترز” دخاناً يتصاعد من الضاحية الجنوبية لبيروت صباح الأحد، لكن لم يتضح ما إذا كان ذلك نتيجة الهجوم نفسه.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات