الإثنين, أكتوبر 21, 2024
الرئيسيةالأخبار السياسيةالسوداني :الفرص الاستثمارية من شركات عربية واجنبية تجاوزت الـ 100 مليار دولار

السوداني :الفرص الاستثمارية من شركات عربية واجنبية تجاوزت الـ 100 مليار دولار

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ان لفرص الاستثمارية المعروضة في العراق، التي استلمت من شركات عربية واجنبية، تجاوزت الـ 100 مليار دولار، وهي تكشف عن سعة في النمو الاقتصادي على كل الصعد والمجالات”.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان ,” ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني عقد ، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع رئيس مجموعة شركات السويدي المصرية احمد السويدي، ومجموعة من مديري الشركات الصناعية والتجارية المصرية، بحضور عدد من مستشاري رئيس مجلس الوزراء”.

واشار السوداني ، خلال الاجتماع، الى اتساع التعاون الاقتصادي بين العراق ومصر، خصوصاً في الشراكات مع القطاع الخاص المصري، مؤكداً :” ان الفرص الاستثمارية المعروضة في العراق، التي استلمت من شركات عربية واجنبية، تجاوزت الـ 100 مليار دولار، وهي تكشف عن سعة في النمو الاقتصادي على كل الصعد والمجالات”.

وبحث رئيس مجلس الوزراء مع الوفد المصري دراسة الموديل الاقتصادي والمالي للمجموعة في العمل، والتعاون في قطاعات الصناعة، والتعليم، والطاقة، والبنى التحتية. كما بحث الفرص الاستثمارية والشراكة في قطاع تعظيم الموارد البترولية، وتوطين صناعة المحولات الكهربائية، والمقاييس الذكية التي ترتبط بالشبكة الكهربائية، وصناعة الحديد والصلب الكاربوني.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات