الخميس, أكتوبر 24, 2024
الرئيسيةمنوعةأبوظبي للأفلام .. تقر برنامج حوافز الاسترداد النقدي

أبوظبي للأفلام .. تقر برنامج حوافز الاسترداد النقدي

اعلنت لجنة أبو ظبي للأفلام، التابعة لـهيئة الإعلام الإبداعي، “عن زيادة نسبة برنامج حوافز الاسترداد النقدي الحالي على أعمال الإنتاج من 30% إلى أكثر من 35% الى جميع المشاريع الإنتاجية المؤهَّلة التي تتقدَّم بطلباتها ، بدءاً من 1 كانون الثاني 2025، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز النمو وجذب الاستثمارات الستراتيجية في صناعة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في أبوظبي.

وتهدف هذه الخطوة إلى تشجيع استقطاب الأعمال الإنتاجية من هوليوود وبوليوود والعالم العربي، ما يعزِز الاقتصاد المحلي من خلال توفير خدمات النقل والخدمات اللوجستية والإقامة وغيرها، إضافة إلى تسليط الضوء على مزايا أبو ظبي ومعالمها ومقوّماتها، ما يسهم بدوره في دعم العديد من القطاعات، ومنها السياحة.

وقال محمد ضبيع، المدير العام لهيئة الإعلام الإبداعي بالإنابة,” تعكس هذه الخطوة سعينا المتواصل لجذب المنتجين والمخرجين العالميين، وترسيخ مكانة إمارة أبو ظبي مركزاً حيوياً ووجهةً عالميةً رائدةً للصناعات الإبداعية والعالمية.

فيما قال سمير الجابري،” رئيس لجنة أبو ظبي للأفلام: «استفاد أكثر من 150 عملاً إنتاجياً من برنامج الحوافز منذ إطلاقه في عام 2013، وهو ما يسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي، حيث أظهرت الأبحاث أنَّ مقابل كل درهم يُدفَع، يتدفق أكثر من ثلاثة دراهم إلى الاقتصاد.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات