الجمعة, أكتوبر 25, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةالجيش التركي: يعلن تدمير 120 موقعا تابع الى حزب العمال في العراق...

الجيش التركي: يعلن تدمير 120 موقعا تابع الى حزب العمال في العراق وسوريا

اعلنت الاستخبارات التركية عن تدمير 120موقعا تابعا لتنظيم حزب العمال الكردستاني المحظور في شمالي العراق وسوريا والعراق خلال الايام الثلاثة الماضية ردا على الهجوم الذي استهدف الاربعاء الماضي شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” بالعاصمة انقرة .

وذكرت الاستخبارات التركية في تعميم اعلامي اليوم الجمعة , انها شنت سلسلة من الضربات استهدفت بها 120 موقعا لحزب العمال في شمالي العراق وسوريا ردا على الهجوم الذي استهدف شركة توساش والذي اتهمت فيه حزب العمال وقتل فيه خمسة من المواطنين الاتراك و22 مصابا .

وأكدت في تعميمها انها ستواصل عملياتها دون انقطاع حتى تحقيق الهدف المخطط له ضد تنظيم حزب العمال واجنحته المسلحة الإرهابي.

ويأتي الإعلان عن هذه الهجمات بعد يومين من هجوم مسلح استهدف شركة “توساش” في أنقرة، أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 22 آخرين بجروح وتمكنت السلطات التركية من تحييد المسلحين الاثنين رجل وامرأة اللذين نفذا الهجوم على “توساش”، وكشف وزير الداخلية علي يرلي كايا، أنهما ينتميان إلى تنظيم “بي كي كي” .

واشارت في تعميمها الى ان حزب العمال الكردستاني “بي كي كي المحظور يتخذ من جبال قنديل شمال العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي وان الجيش التركي يعمل جاهدا من اجل تجفيف منابع الارهاب .”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات