السبت, أكتوبر 26, 2024
الرئيسيةالأخبار الأقتصاديةالذهب : يسجل مكاسب متتالية بفعل مخاوف الشرق الأوسط

الذهب : يسجل مكاسب متتالية بفعل مخاوف الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار الذهب قليلا في تعاملات مساء امس الجمعة ، بعد تعافيها من موجة جني أرباح، وذلك مع دعم تلقته من التوتر في الشرق الأوسط والقلق بشأن الانتخابات الرئاسية الأميركية، في حين مددت أسعار البلاديوم مكاسبها إلى أعلى مستوياتها في عشرة أشهر.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2741.50 دولارا للأونصة، وبلغت الأسعار مستوى قياسيا مرتفعا يوم الأربعاء عند 2758.37 دولارا، كما سجلت مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2754.60 دولارا للأونصة عند التسوية، وفق “رويترز”.

وقفز الذهب 32% منذ بداية العام مع ارتفاع الطلب على استثمارات الملاذ الآمن بسبب التوتر المستمر في الشرق الأوسط، إلى جانب خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة نصف نقطة أساس.

وعززت الضبابية بشأن الانتخابات الرئاسية الأميركية الطلب على المعدن الأصفر إذ تظهر استطلاعات أن المنافسة لا تزال متقاربة.

وارتفع الذهب رغم المكاسب التي حققها الدولار، والذي من المتوقع أن يسجل ارتفاعه الأسبوعي الرابع مع تزايد احتمالات فوز دونالد ترامب.

وسجل البلاديوم في المعاملات الفورية أعلى مستوى في عشرة أشهر لليوم الثاني على التوالي، وسط مخاوف بشأن الصادرات من روسيا، وصعد 3.2% إلى 1194.36 دولارا للأونصة.

وزاد البلاديوم في المعاملات الفورية يوم الخميس 9% بعد أن ذكرت بلومبرغ نيوز أن الولايات المتحدة طلبت من حلفائها في مجموعة الدول الصناعية السبع دراسة فرض عقوبات على البلاديوم والتيتانيوم الروسيين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 33.61 دولارا للأونصة، بعد أن سجلت أعلى مستوى في 12 عاما عند 34.87 دولارا في وقت سابق من هذا الأسبوع.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات