الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار المحليةافتتاح اكاديمية الثقلين لعلاج اضطرابات التوحد وبطئ النمو لدى الاطفال في البصرة

افتتاح اكاديمية الثقلين لعلاج اضطرابات التوحد وبطئ النمو لدى الاطفال في البصرة

انسايد نيوز/ افتتح ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي اليوم ، اكاديمية الثقلين لعلاج اضطرابات التوحد وبطء النمو لدى الاطفال في البصرة بحضور محافظ كربلاء نصيف الخطابي ومعاون محافظ البصرة حسن النجار وعدد من المسؤولين ورجال دين .

وقال الكربلائي ” ان افتتاح اكاديمية الثقلين لعلاج اضطرابات التوحد وبطء النمو لدى الاطفال في البصرة سيسهم بعلاج تلك الامراض والحد من آثارها بعد ان بدأت بالانتشار بشكل واسع ما يؤدي الى تعطيل اداء دور الاطفال في الحياة وهي تحتاج لعلاج متطور ونوعي.

واضاف ان هناك كادرا طبيا وتدريبيا متخصصا سيستمر بالعلاج لسنوات عديدة ومن ثم يعود الطفل ليمارس حياته بشكل طبيعي.

واوضح الكربلائي يأتي افتتاح الاكاديمية بالتزامن مع افتتاح عدد من المشاريع في البصرة ، حيث جئنا من كربلاء بكل ثقلنا إلى البصرة لتقديم مكرمة الإمام الحسين (عليه السلام) لأهالي المدينة.مشيرا الى ان هناك 8 مراكز لعلاج التوحد واضطرابات النمو في العراق تابعة للعتبة الحسينية المقدسة لتخفيف المعاناة عن المصابين وذويهم بهذه الابتلاءات .

فيما قال رئيس ديوان الوقف الشيعي حيدر الشمري : ان أطفال العراق الذين يعانون من أمراض التوحد واضطرابات النمو وبفضل جهود العتبة الحسينية المقدسة يتلقون العلاج والاهتمام الإنساني أسوة ببقية أطفال العالم الذين يتلقون العلاج عن طريق منظمات دولية.

واوضح الشمري ” ان الطاقة الاستيعابية تتسع الى 400 مستفيد ويضم المركز 26 صفا تعليميا و قاعات وغرفا مخصصة للعلاج الحسي والفيزيائي والاجتماعي والنفسي فضلا عن احتواءه على مسبح وقاعات رياضية ومساحات خضراء واسعة ومجمعات خدمية تحتاجها الجهات المعالجة اثناء مسيرتها الطويلة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات