الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةبريطانيا: وصول أكثر من 10 آلاف مهاجر غير نظامي بحرا هذا العام

بريطانيا: وصول أكثر من 10 آلاف مهاجر غير نظامي بحرا هذا العام

أنسايد نيوز/ أعلنت السلطات البريطانية ،امس السبت ،وصول / 10/ الاف و /170/ مهاجرا غير نظامي إلى بريطانيا منذ بداية هذا العام عبر قوارب صغيرة قطعت القنال الانكليزي (بحر المانش) انطلاقا من سواحل شمال فرنسا.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية، في بيان:” بأن هذا العدد يعد رقما قياسيا جديدا يفوق الرقم القياسي السابق البالغ 9326 شخصا والذي سجل بين كانون الثاني وايار عام 2022، مشيرة إلى أن خمسة قوارب جديدة وصلت إلى جنوب انكلترا أمس الاول الجمعة، وعلى متنها 288 مهاجرا.

ولفت البيان إلى أن أكبر حصيلة يومية للمهاجرين غير النظاميين سجلت في الأول من ايار الجاري عندما وصل 711 شخصا إلى سواحل جنوب انكلترا”.

وجاءت هذه الحصيلة الجديدة في وقت فشلت الحكومة البريطانية في ترحيل أي مهاجر غير نظامي إلى رواندا وفق الاتفاق الذي وقعه البلدان قبل سنتين”.

وواجهت حكومة رئيس الوزراء ريشي سوناك عدة عقبات قضائية وبرلمانية وإجرائية لتنفيذ الاتفاق في وقت يستمر فيه تدفق المهاجرين السريين عبر القنال بشكل يومي، في حين وعد حزب العمال المعارض بالتخلي عن سياسة ترحيل المهاجرين إلى رواندا.

وتشكل الهجرة غير النظامية قضية رئيسية في الحملة الانتخابية التي انطلقت رسميا الأربعاء الماضي مع إعلان سوناك يوم 4 حزيران المقبل موعدا للانتخابات العامة في البلاد”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات