الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار المحليةالتجارة تدعو اصحاب المخابز والافران الى استخدام الطحين الصفر المحلي

التجارة تدعو اصحاب المخابز والافران الى استخدام الطحين الصفر المحلي

انسايد نيوز/ دعت وزارة التجارة اصحاب المخابز والافران الى دعم المنتج الوطني باستخدام الطحين الصفر التجاري المحلي الخاضع للفحص النوعي والمواصفة القياسية العراقية في انتاج الخبز والصمون والمعجنات .

ونقل بيان المكتب الاعلامي للوزارة عن المدير العام للشركة العامة لتصنيع الحبوب محسن محمد النامس قوله خلال، الاجتماع الموسع الذي عقدته ادارة الشركة مع عدد من اصحاب المخابز والافران ،انه” تم عقد هذا اللقاء لحث اصحاب المخابز والافران والمعجنات على دعم المشروع الوطني لانتاج الطحين الصفر التجاري محلياً ، من خلال الاقبال على شراء الطحين الصفر المحلي الذي بادر بانتاجه عدد من المطاحن التجارية العراقية واستخدامه في الانتاج كونه ذا نوعية جيدة ويضاهي الطحين المستورد”.

واوضح :” ان المنتوج المحلي ، خاضع للمواصفة القياسية العراقية والفحص النوعي وخال من المواد والمضافات الكيميائية التي تحتويها بعض انواع الطحين المستورد، بالاضافة الى طرحه في الاسواق باسعار اقل من سعر الطحين المستورد ، للحفاظ على العملة الصعبة للبلد “.

واكد :” ان الشركة ستقدم التسهيلات لايصال الطحين المحلي الى الفرانين ، والاتفاق على وضع آلية لتنظيم عملية التجهيز ، وفتح منافذ تسويقية من قبل المطاحن المنتجة لبيع وتجهيز الطحين الصفر التجاري بجانبي الكرخ والرصافة للتعامل المباشر بين المطحنة المنتجة واصحاب المخابز والافران دون وسطاء”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات