الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار المحليةضبط أكثر من 40 ألف متجاوز على رواتب الإعانة

ضبط أكثر من 40 ألف متجاوز على رواتب الإعانة

ضبطت وزارة العمل، اليوم الأحد، أكثر من 40 مخالفا غير مستحق لرواتب الإعانة ضمن عمليات بحث جديدة ، وأكدت عزمها اتخاذ إجراءات قانونية بحق الوكلاء المستلمين لرواتب متوفين شملوا بالإعانة.
وقالت المدير العام لصندوق الحماية الاجتماعية بالوزارة سهامة وهاب في تصريح تابعته انسايد نيوز،” إن “هناك قاعدة بيانات بأسماء ومعلومات كافية عن المشمولين بإعانة الحماية الاجتماعية”، مبينة أنه “يتم تقاطع معلومات المتقدم مع بيانات المتقاعدين الموظفين من اصحاب الاملاك واصحاب السيارات وأصحاب المولدات والمتوفين، حيث نستخرج من هذه الاسماء القواعد التي تتم تقاطعها واستخراجها وتم استكشاف 40 ألفا و600 حالة من المستفيدين من الحماية الاجتماعية خالفوا شروط الشمول”.
وأضافت، أنه “بالإمكان ان يكون التقاطع شهريا، في حالة أن يكون المستفيد هو المراجع الذي يبلغ عند حصوله على مورد ثان او تغيير حالته المعيشية”.
وبينت أن “الحالة الثانية التي تجري بشكل سنوي، هي إطلاق استمارة البيان السنوي والتي يتم تحديث البيانات المتعلقة لكل مستفيد بحالته المعيشية والحالة الأسرية وتقديمها لمطابقتها مع قاعدة البيانات الموجودة بالدائرة”.
وذكرت “تم ضبط حالات لأشخاص مستفيدين لديهم وكالات لتسلم رواتب مشمولين متوفين”، موضحة ان “ذلك يعتبر تجاوزا على الإعانة، لأنه ليس من حق الوكيل ان يستلم الراتب لهؤلاء، حيث يتم احتساب الفترة من تاريخ الوفاة لحين إيقاف الإعانة لاسترداد المبالغ”.
وأوضحت “في حال عدم المراجعة للمتجاوزين ممكن ان تكون هناك تبعات وإجراءات قانونية وتصفية المبالغ التي بذمته”، لافتة الى أنه “في حالة وفاة رب الأسرة فمن حق الزوجة الأرملة ان تراجع مع جلب شهادة الوفاة والمستمسكات وصورة القيد التي تثبت وفاة المستفيد من الإعانة وتحويل الإعانة تلقائيا الى الزوجة وأولادها بطريقة سهلة وطبيعية”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات