السبت, سبتمبر 21, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةنتنياهو وبن جفير اتهامات بتسريب أسرار الدولة ودعوة لاختبار كشف الكذب

نتنياهو وبن جفير اتهامات بتسريب أسرار الدولة ودعوة لاختبار كشف الكذب

تفاقمت حالة التوتر داخل الائتلاف الحاكم في إسرائيل، الأربعاء، بعد أن اتهم حزب “الليكود” الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن جفير بـ”تسريب أسرار الدولة”.

جاء ذلك في أعقاب نشر تقارير تشير إلى إطلاع نتنياهو بن جفير على “إحاطات أمنية حساسة”، مقابل الحصول على تأييده لمشروع قانون رئيسي، بحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

ووفقاً لوسائل إعلام إسرائيلية، اقترح نتنياهو ضم الوزير اليميني المتطرف إلى مجموعة وزارية محدودة تتلقى مراجعات أمنية، مقابل دعم الأخير لمشروع قانون مثير للجدل، ينظم تعيين حاخامات البلديات، والذي لم يتم تمريره في نهاية المطاف في الكنيست “البرلمان”.

وطالب بن جفير مراراً بإدراجه ضمن حكومة الحرب، التي تم حلها مؤخراً، معرباً عن رغبته في أن يكون “ضمن أولئك الذين يقودون عملية اتخاذ القرار خلال فترة الحرب”.

ومن المعروف على نطاق واسع أن نتنياهو “لا يثق في الوزير اليميني المتطرف، ويرفض إشراكه في اتخاذ هذا النوع من القرارات”.

وقال حزب “الليكود” في بيان إن التقارير التي تزعم وجود عرض “مليئة بالمغالطات”، مضيفاً أن “نتنياهو لم يبلغ الوزير بن جفير سوى بشيء واحد بسيط، وهو أنه من يريد أن يكون شريكاً في فريق مشاورات أمنية محدود، يجب أن يثبت أنه لا يسرب أسرار الدولة أو محادثات خاصة”.

وواجه بن جفير اتهامات متعددة بتسريب معلومات حساسة إلى الصحافة من الاجتماعات التي تتم خلف الأبواب المغلقة.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات