السبت, سبتمبر 21, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةتايوان تعلن رصد 41 طائرة عسكرية صينية حول الجزيرة

تايوان تعلن رصد 41 طائرة عسكرية صينية حول الجزيرة

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، السبت، أنها رصدت 41 طائرة عسكرية صينية حول الجزيرة خلال 24 ساعة، وذلك غداة إعلان بكين أن المدافعين “المتشددين” عن استقلال تايوان قد يواجهون عقوبة الإعدام.

وأفادت وزارة الدفاع في تايبيه السبت، بأنّها رصدت 41 طائرة عسكرية صينية و7 سفن حول تايوان خلال فترة الـ24 ساعة التي سبقت السادسة صباحاً (22:00 بتوقيت جرينتش).

وقالت الوزارة في بيان إن “32 من الطائرات تجاوزت الخط الأوسط لمضيق تايوان”، في إشارة إلى الحدود غير الرسمية التي تقسم الممر المائي البالغ طوله 180 كلم بين تايوان والصين والذي ترفض بكين الاعتراف به.

وأضافت أنها “راقبت الوضع واستجابت وفقاً لذلك”.

ويأتي التحرك الأخير بعدما نشرت الصين، الجمعة، مبادئ توجيهية قضائية تضمنت عقوبة الإعدام للحالات “الخطيرة بشكل خاص” من المؤيدين “المتشددين” لاستقلال تايوان، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية.

وفي 25 مايو الماضي، رصدت تايوان 62 طائرة عسكرية صينية حول الجزيرة خلال 24 ساعة، وهو أعلى عدد في يوم واحد خلال هذه السنة. وجاء ذلك في وقت أجرت الصين مناورات عسكرية عقب تنصيب لاي الذي تعتبره بكين “انفصالياً خطيراً”. 

وتعتبر الصين تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي، جزءاً لا يتجزأ من أراضيها ولا تستبعد اللجوء إلى القوة لاستعادتها، إذا لزم الأمر.

وصعّدت الصين ضغوطها على تايبيه في السنوات الأخيرة، كما أجرت مناورات حول الجزيرة في أعقاب تنصيب الرئيس التايواني الجديد لاي تشينج-تي الشهر الماضي.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات