السبت, سبتمبر 21, 2024
الرئيسيةامنيالنزاهة : تطيح بموظف في مركز جمرك منفذ زرباطية

النزاهة : تطيح بموظف في مركز جمرك منفذ زرباطية

اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، تنفيذ أمر قبضٍ بحق موظف في مركز جمرك منفذ زرباطية الحدودي في مُحافظة واسط؛ على خلفيَّة حصول تلاعبٍ في وصف بضاعة عجلةٍ؛ لتقليل الرسم الجمرگي؛ ممَّا أدَّى إلى حدوث ضررٍ في المال العام.

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ بالهيئة في بيان ورد انسايد نيوز ,” أن فريق الهيئة انتقل إلى منفذ زرباطيَّة الحدوديّ قام بالتحرّي والتدقيق عن وجود تلاعبٍ في وصف بضاعة عددٍ من العجلات المُحمَّلة بالبضائع”، لافتاً إلى “التعاون مع هيئة المنافذ الحدودية/ مديرية منفذ زرباطية؛ لكشف التلاعب بتغيير وصف بضاعة عجلةٍ بعد إنجاز معاملتها الجمرگية وإجازة تسليمها من قبل مركز جمرك زرباطيَّة”.

وتابع المكتب انه “بعد إيقاف خروج العجلة من المنفذ؛ تمَّت إعادة الكشف عليها بحضور فريق عمل مكتب تحقيق واسط، وتبيَّن أنَّها مُحمَّلة بقرابة 25 طناً من البطاريات، خلافاً لما جاء في الكشف الأول المُثبت على ظهر التصريحة الجمرجية من قبل المتهم موظف لجنة الكشف على أنَّ الموادَّ عبارة عن (أدوات احتياطيَّة ومصنعات حديد)؛ بغية تقليل الرسم الجمرگيّ”.

وأوضح أنَّ “العملية، التي نفِذت بناءً على أمر قبضٍ صادرٍ عن قاضي محكمة تحقيق الكوت، وفق أحكام المادة 331 من قانون العقوبات، تمَّ خلالها ضبط أصل المُعاملة الجمرگيَّـة والعجلة المُحمَّلة بالبطاريات”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات