الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الأقتصاديةوزير التجارة يؤكد أهمية عقد اللجنة العراقية الصومالية المشتركة

وزير التجارة يؤكد أهمية عقد اللجنة العراقية الصومالية المشتركة

اكد وزير التجارة أثير داود الغريري، أهمية عقد اللجنة العراقية الصومالية المشتركة.

وذكر بيان لوزارة التجارة، تابعته انسايد نيوز:أنه “في إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء، التقى وزير التجارة أثير داود الغريري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفدرالية حمزة عبدي بري والوفد المرافق له في دار الضيافة الحكومي ببغداد وبحضور وزير الزراعة عباس جبر المالكي”.

وأضاف، إنه “جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون التجاري بين العراق والصومال والتعاون في مجال استيراد الثروة الحيوانية وتفعيل الاتفاقية الاقتصادية والتجارية الموقعة بين البلدين في عام 1971”.

وأكد الغريري، “على حرص حكومة العراق على تعزيز علاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة ومنها الصومال الفدرالية وتوسيع التجارة البينية بينهما وبما يخدم المصالح المتبادلة “.

وأشار الوزير خلال اللقاء “الى أهمية عقد اللجنة العراقية الصومالية المشتركة، التي لم تعقد منذ عام 1974، وتفعيل التعاون في مجال تصدير المنتجات العراقية، مثل التمور والمنتجات الزراعية، إلى الصومال “.

من جانبه أكد ” رئيس وزراء جمهورية الصومال الفدرالية حمزة عبدي بري” ، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع العراق في مختلف المجالات، وفتح قنوات جديدة للتعاون المشترك وبما يحقق المنافع المتبادلة ” .

وفي ختام اللقاء، “اتفق الجانبان على قيام وزيري التجارة والزراعة، برفقة مجموعة من رجال الأعمال، بزيارة إلى الصومال لتعزيز هذه الروابط وتطوير العلاقات التجارية بين البلدين “.

وحضر اللقاء “من وزارة التجارة مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية رياض فاخر الهاشمي ومدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر الكرعاوي “.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات