الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةقائد امريكي: الحرب في البحر الأحمر هي الأصعب منذ الحرب العالمية الثانية

قائد امريكي: الحرب في البحر الأحمر هي الأصعب منذ الحرب العالمية الثانية

أكد الكابتن جاستن سميث قائد سفينة ميسون التابعة لحاملة الطائرات الامريكية ايزنهاور والتي غادرت المنطقة قبل بضعة أسابيع، ان ما يجري من حرب في منطقة البحر الأحمر يفوق حرب الناقلات الخطيرة في الخليج خلال الحرب العراقية الإيرانية والأكثر كثافة منذ الحرب العالمية الثانية. 

ونقلت صحيفة بيزنز انسايدر في تقرير ترجمته وكالة /انسايد نيوز/ عن سميث قوله إن” البحرية الأمريكية أمضت أشهرًا في محاربة الصواريخ والطائرات بدون طيار التي تهدد السفن الحربية والسفن المدنية من قبل حركة أنصار الله على حد سواء في بيئة تشغيل عالية الوتيرة وُصفت بأنها أعنف قتال شهدته الخدمة البحرية الامريكية منذ ما يقرب من ثمانية عقود”.

ووصف الضابط القائد لمدمرة أخرى منتشرة في البحر الأحمر، يو إس إس كارني، الصواريخ الباليستية المضادة للسفن التي تستخدمها حركة أنصار الله بأنها تهديد صعب للغاية لأنها سريعة وديناميكية، فليس لدينا الا ثوان للرد على الصاروخ والا سيكون الأوان قد فات “. 

وبين انه “إلى جانب الصواريخ المضادة للسفن، أظهر حركة أنصار الله أيضًا فعاليتهم في استخدام قوارب مسيرة محملة بالمتفجرات لضرب السفن التجارية التابعة للكيان الإسرائيلي وهذه السفن غير محمية إلى حد كبير، على عكس السفن الحربية الأمريكية في المنطقة، والتي لم تتعرض للقصف حتى الآن على الرغم من بعض الإغاثات القريبة”.

وأشار الكابتن سميث الى ان ” التحديات – من الكشف والاستدامة، وفرق المراقبة والاستعداد – أعلى بكثير ولهذا السبب أقارن ذلك بالحرب العالمية الثانية أكثر مما يمكنني قوله حتى أنه يفوق ما شوهد خلال حرب الناقلات”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات