السبت, سبتمبر 21, 2024
الرئيسيةالأخبار المحليةالعتبة الحسينية تستعد لإطلاق مبادرة طبية لعلاج المرضى مجانا

العتبة الحسينية تستعد لإطلاق مبادرة طبية لعلاج المرضى مجانا

انسايد نيوز/ تستعد المؤسسات الصحية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة عطاء الحسين (ع) الثانية مطلع الأسبوع المقبل لعلاج المرضى مجانا.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة، حيدر العابدي، إن “المرحلة الثانية تنطلق من 20 من محرم الحرام ولغاية العاشر من صفر”، مبيناً أن “الهدف من المبادرات تقديم الخدمات الطبية بجميع أشكالها مجانا، بغية التخفيف عن كاهل المرضى، لاسيما الأمراض التي تكون تكاليف علاجها المادية مرتفعة كالسرطانية”. 

وأوضح أن “المؤسسات الصحية التي تم شمولها بالمبادرة هي مستشفيات زين العابدين (ع) وسفير الإمام الحسين (ع) الجراحي وخديجة الكبرى (ع) التخصصي للمرأة والمجتبى (ع) لأمراض الدم وزراعة نخاع العظام ومركز السيدة زينب الكبرى (ع) الجراحي التخصصي للعيون، فضلا عن مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية ومؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام”.

وأشار العابدي إلى أن “المبادرة تشمل جميع المرضى”، مبينا أن “عدد المستفيدين ضمن المرحلة الأولى للمبادرة التي انطلقت من 11 محرم الحرام لغاية 13 من الشهر الحالي تجاوز 17 ألفا و500 مستفيد، مع إجراء 568 عملية جراحية”، وفقاً لصحيفة “الصباح”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات