السبت, سبتمبر 21, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةالحكومة الإيرانية تعلن الحداد ثلاثة أيام على خلفية اغتيال هنية

الحكومة الإيرانية تعلن الحداد ثلاثة أيام على خلفية اغتيال هنية

عدّت الحكومة الإيرانية، اليوم الأربعاء، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، صفحة أخرى تضاف إلى قائمة الجرائم المشينة التي يرتكبها الكيان الصهيونية الغاصب والمجرم.
وذكرت الحكومة في بيان تلقته وكالة انسايد نيوز/، ان “هذا الحادث أفجع الأمة الإسلامية ومدرسة المقاومة وجميع الأحرار في العالم”.
ورأت حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن “هذا الإجراء الهمجي استهدف الضيوف الرسميين والدبلوماسيين للجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد حضور مراسم تنصيب رئيس الجمهورية وانتهك كافة المبادئ والقواعد الإنسانية والقانون الدولي، معتبرة إياه علامة واضحة أخرى على الطابع الإرهابي الذي يتسم به الكيان الصهيوني، وأنه لا يوجد مكان على وجه الأرض بمأمن من شرور هذه الغدة الفاسدة”.
وأعربت عن “تعازيها باستشهاد المجاهد والقائد العظيم لمحور المقاومة السيد إسماعيل هنية إلى سماحة المرشد الأعلى للثورة الإسلامية والشعب الإيراني الكريم والشعب الفلسطيني الغيور والمظلوم والأمة الإسلامية جمعاء ومحور المقاومة وكافة الحكومات المستقلة والشخصيات الحرة والشرفاء، وتدعو إلى مواجهة العصابة الإجرامية الحاكمة للأراضي المحتلة”.
وأعلنت “الحداد العام أيام الأربعاء والخميس والجمعة في جميع أنحاء إيران”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات