الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةتكنولوجياروسيا تجهّز الجيش بدفعة جديدة من مدافع "مالفا" ذاتية الحركة

روسيا تجهّز الجيش بدفعة جديدة من مدافع “مالفا” ذاتية الحركة

سلّمت مؤسسة “روستيخ” الجيش الروسي دفعة جديدة من مدافع “مالفا” ذاتية الحركة.

وقالت المؤسسة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني:”سلّمت روستيخ الجيش الروسي دفعة جديدة من مدافع 2S43 (مالفا) من عيار 152 ملم. هذه المدافع هي أول مدافع هاوتزر روسية ذاتية الحركة تم تركيبها على هياكل مركبات BAZ تعمل بنظام دفع 8X8، صممت هذه المدافع لتدمير مراكز القيادة ومواقع العدو وتحصيناته، وتدمير المنظومات الصاروخية والمدفعية والمركبات المدرعة المعادية”.

ومن جهته قال بيكخان أوزدويف، مدير القسم الصناعي لإنتاج الأسلحة والذخائر في المؤسسة:”إحدى المزايا المهمة لمدافع “مالفا” هي قدراتها العالية على المناورة، وسرعة نشرها في المواقع العسكرية، وهذا أمر مهم في الظروف القتالية خلال العملية العسكرية الخاصة، وبالإضافة إلى ذلك فإن صيانة المدافع المدولبة أسهل من صيانة المدافع ذاتية الحركة المحمولة على عربات مجنزرة. يمكن لهذه المدافع إطلاق 7 قذائف في الدقيقة، وإصابة أهدافها على مسافة تزيد عن 24 كم، كما يتسع مخزن كل مدفع لـ 30 قذيفة”.

وأشارت “روستيخ” إلى أن أبعاد مدافع “مالفا” تسمح بنقلها في طائرات النقل العسكرية الكبيرة، وتتناسب مع أبعاد حجرة الشحن في طائرات ” Il-76″، الأمر الذي يمكن من نقلها بسرعة إلى مسافات بعيدة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات