الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةتقرير امريكي: القوة الجوية الإيرانية لا يستهان بها

تقرير امريكي: القوة الجوية الإيرانية لا يستهان بها

انسايد نيوز/ اعترف تقرير لموقع سمبل فلاينغ الأمريكي، الأربعاء، انه وعلى الرغم من ان اعداد الطائرات الإيرانية الفعالة في الخدمة غير معروف الا ان القوة الجوية الإيرانية لا يستهان بها ابدا رغم عدم توفر المعلومات الكافية عنها. 

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة انسايد نيوز/ انه ” ووفقا لمعهد الدراسات الاستراتيجية الدولية إن القوات الجوية الإيرانية تتكون من 37 ألف فرد، لكنها لا تستطيع سوى حشد بضع عشرات من الطائرات الهجومية العاملة. وذكرت أن طائراتها المقاتلة كانت 9 طائرات من طراز F-4 وF-5، وسرب من طائرات Su-24 Fencers، وبعض طائرات MiG-29 وF-7 وF-14″. 

وأضاف ” لكن تقرير معهد الدراسات الاستراتيجية يفتقر الى الدقة حيث ان هذا يتناقض مع تقريره السابق لعام 2017 والذي زعم فيه أن إيران لديها “حوالي 15 سربًا قتاليًا، وخمس وحدات مقاتلة، وعشر وحدات هجومية مقاتلة، تكملها خمسة أسراب نقل للوحدات القتالية “. 

وبين انه ” ووفقا لدراسة عام 2024 لدى إيران 183 مقاتلة في الخدمة، ومع ذلك، ينبغي التعامل مع هذه الأرقام بشكل مشكوك فيه كما يجب توخي الحذر عند تقدير القوة الجوية العملياتية الإيرانية، وفي حين أثبت الإيرانيون براعتهم في الحفاظ على طائراتهم الأمريكية تحلق على الرغم من عدم توفر أجزائها، فإن عدد الطائرات التي تعمل هو سؤال مفتوح ولا يمكن تخمينه بالضبط”. 

وأشار التقرير الى ان ” اعداد المقاتلات الإيرانية يمكن ان يتغير مع الإعلان عن أن روسيا ستصدر بضع عشرات من طائرات Su-35S، وعدد غير معروف من طائرات Mil Mi-8، وطائرات التدريب Yak-130.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات