الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار السياسيةثلاثة أسباب وراء تأخير إقرار موازنة 2024

ثلاثة أسباب وراء تأخير إقرار موازنة 2024

أوضح النائب السابق فيصل العيساوي، اليوم السبت، عن ثلاثة أسباب وراء تأخير إقرار موازنة 2024، مؤكداً ان الحكومة تجاوزت جميع المدد الدستورية والقانونية. 

وقال حسين في تصريح تابعته انسايد نيوز/، ان “تأخير إقرار الموازنة الاتحادية التي من المفترض انها اعدت لثلاث سنوات يعود لأسباب عديدة أهمها عدم توفر السيولة المالية في السوق الاقتصادية العراقية”، مشيراً الى ان “التلاعب بجداول الموازنة من قبل أعضاء مجلس النواب أثر بشكل جلي بتأخير إقرارها”.  

وتابع ان، “رؤية الحكومة بعدم الانفاق على بعض المشاريع التي لا تنسجم مع منهاجها الوزاري ايضاً كانت مانعاً امام إقرار الموازنة الحالية”، لافتاً الى ان “تأخير إقرار الموازنة الاتحادية يعد مثلبة كبيرة على الحكومة الحالية كونها تجاوزت ثمانية أشهر في السنة المالية المقررة لها”.  

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء ارسلت كتاباً إلى مجلس النواب للاستفهام بشأن التلاعب الحاصل في جداول الموازنة، حيث ورد في الكتاب “انه بعد تدقيق الجداول المطبوعة ورقيا المرفقة بكتاب البرلمان الموقع من قبل رئيس مجلس النواب (بالإنابة)، أظهر وجود اختلافات جوهرية فيها مقارنة بالنسخة المرسلة من مجلس الوزراء وخلافا لنص القرار النيابي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات