الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةامنيرفع القيود الامنية عن أربعة مراقد دينية بديالى

رفع القيود الامنية عن أربعة مراقد دينية بديالى

أعلنت هيئة المزارات الشيعية، عن رفع القيود الأمنية عن أربعة مراقد دينية في محافظة ديالى.

وقال مدير اعلام هيئة المزارات في ديالى احمد الربيعي، في حديث تابعته انسايد نيوز انه “قبل قليل تم الايعاز برفع القيود الأمنية حول 4 مراقد دينية في بعقوبة ومحيطها بعد مضي 3 أسابيع على فرضها بسبب الاقبال الكبير من قبل الزوار من جنسيات إسلامية مختلفة على زيارتها في طريقهم لأداء مراسيم زيارة الأربعين”.

وأضاف إن “فرض القيود جاء لدواعي امنية وتامين تدفق من 5-10 الاف زائر يوميا على الاقل للمراقد مع وجود مواكب خدمية لافتا الى ان الوضع في المراقد بات طبيعي وتم إعادة الدوام في الأقسام الى وضعها الطبيعي”.

وأشار الى انه” لاتزال المراقد حتى اللحظة تشهد اقبال من قبل زوار من جنسيات إسلامية عدة لكن بأعداد اقل من السابق”.

يذكر أن هيئة المزارات الشيعية، أعلنت يوم الخميس (22 آب 2024)، تمديد فعالية الاحزمة الامنية حول 4 مراقد دينية شرقي العراق 72 ساعة.

وقال مدير اعلام هيئة المزارات الشيعية في ديالى احمد الربيعي في حديث تابعته انسايد نيوز، ان “الهيئة قررت تمديد فعالية الاحزمة الامنية حول 4 مراقد دينية تنتشر في بعقوبة ومحيطها  لمدة 72 ساعة إضافية بسبب استمرار تدفق الزوار الإيرانيين وبقية الجنسيات من دول إسلامية عدة”.

وأضاف الربيعي، إن “التمديد اجراء امني من اجل تنظيم تفويج القوافل صوب المراقد لغرض الزيارة قبل انتقالهم الى كربلاء او المغادرة صوب بلدانهم”، لافتا الى ان “المواكب الخدمية تم نقلها الى داخل محيط المواكب بالوقت الحالي”.

وأشار الى أن “معدل تدفق الزوار الإيرانيين صوب المراقد الـ4 لايزال مرتفعا للغاية وسط إجراءات امنية مشددة من اجل تامين مراسيم الزيارة دون اي إشكاليات”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات